فاز السعودي حمزة هوساوي بلقب The X Factor بعد حصوله على نسبة التصويت الأعلى بين المنافسين فريق The 5 وهند زيادة من المغرب، وذلك بعد عروضٍ مبهرة في البرايم الأخير الذي تقدم الحضور فيه السفير البريطاني طوم فليتشر، وسفيرة الإتحاد الأوروبي في لبنان أنجيلينا إيخهورست.


&& بيروت: فاز السعودي حمزة هوساوي بجوائز عينية ومادية ومبلغ نقدي قدره 100 ألف ريـال تقدمة برنامج The X Factor الذي حمل لقبه مساء أمس بحصوله على أعلى نسبة تصويت من الجمهور. كما حصل على عقد مع "Sony Music Entertainment Middle East" ورحلة بحرية حالمة مع نجوم العالم العربي في برنامج "Stars On Board"، إضافةً إلى زيارة استوديوهات SONY HQ في لندن حيث يتم إنتاج البرنامج العالمي بنسخته البريطانية، واللقاء بعرّاب "The X Factor" وعضو لجنة التحكيم العالمي سايمون كاول. وذلك في الحفل الأخير من البرنامج الذي حضره إلى أهالي المشتركين والجمهور والصحافيين السفير البريطاني في لبنان طوم فليتشر، وسفيرة الإتحاد الأوروبي في لبنان أنجيلينا إيخهورست.
&
فبعد مشوارٍ شاقّ&تنوعت المنافسة فيه بين المشتركين وتنوعت أنماطها الفنية ما بين غناءٍ شرقي وغربي، فردي وفرق، تمكّن "هوساوي" من نيل اللقب علماً أنه تألق طوال الحلقات بفئة "الغناء العالمي الفردي" التي يشرف عليها السوبر ستار راغب علامة، الذي بدا راضياً عن النتيجة وسعيداً لنجاح أحد أعضاء فريقه. وكانت المفارقة أنه غنى باللغة العربية للمرة الأولى في الحلقة الأخيرة في ديو مع راغب علامة.

وكان المتأهلون&الثلاثة الذين بلغوا المرحلة النهائية: فرقة "The 5" من فريق دنيا سمير غانم عن "فئة الفرق"، وهند زيادي من فريق إليسا عن فئة "الغناء الشرقي الفردي"، إلى جانب حمزة هوساوي من فريق راغب علامة عن فئة "الغناء العالمي الفردي"، قد تألقوا بمجموعةً من اللوحات الفنية الغنائية والإستعراضية بمشاركة&النجوم- أعضاء لجنة التحكيم في عددٍ من اللوحات الغنائية. حيث انطلقت الحلقة بعرض ريبورتاجات خاصة عن المشتركين، وقدم فريق The 5 أغنية "الليلة دي" مع أغنية Sway، ثم قدمت المغربية هند زيادة أغنية "حالة حب" ديو مع إليسا، وقدم "هوساوي" أغنية Sugar.

وفي الإطلالة الثانية، قدم فريق The 5 ميدلي من أغاني دنيا سمير غانم بمشاركتها، ثم قدمت "زيادة" أغنية "لما انت قادر"،& وقدّم هوساوي ديو مع "علامة" بأغنيتي كل اللي قبلك وSuit and tie. أما في الإطلالة الثالثة، فقدم فريق The 5 أغنية "معلِّم" وغنت "زيادة" هوا يا هوا، وختم&"هوساوي" بأغنية All of ME.

وبعد&ثناء أعضاء لجنة التحكيم ونصائحهم المتتابعة للمشتركين بأن يجتهدوا للإستمرار على الساحة الفنية، أعلنت النتائج بعد أن وقف أعضاء لجنة التحكيم مع المشتركين على المسرح بين مقدمي البرنامج باسل الزارو ودانييلا رحمة، واستحق الشاب&السعودي&الطموح حمزة هوساوي البالغ من العمر 24 عاماً الفوز باللقب&بعد أن حصل على النسبة الأعلى من تصويت الجمهور.&فحقق&بفوزه توقّعات المتابعين والجمهور والنقاد. علماً أنه نال الثناء لكونه تميّز&بإتقانه اللغة الانكليزية في المغنى، وهي اللغة التي طوّر مقدراته فيها من خلال متابعته لنجومه المفضّلين على موقع "YouTube" وسواه، وتدرّبه المتواصل على اللغة واللّهجة وطريقة الغناء والأداء. هذا وتوقع أعضاء لجنة التحكيم&أن يُسهم فوزه بوصوله إلى الآفاق العالمية التي لطالما حلم بها منذ أن كان طفلاً.

وأسدل&هوساوي بفوزه&الستار&على مسرح "The X Factor" بعد رحلةٍ طويلة للبرنامج مع التصويت والتفاعل عبر الإنترنت وشبكات التواصل الاجتماعي، في انتظار الموسم المقبل الذي أكد مـازن حـايك المتحدّث الرسمي باسم "مجموعة MBC" على تقديمه متمنيا المتابعة مع فريق العمل نفسه تاركاً القرارات النهائية للظروف&بالتزامن مع&تنظيمه.

هذا وتلا التتويج المبهر لـ"هوساوي" مؤتمر صحافي تنوعت فيه الأسئلة والمواقف ينشر غداً مع الفيديو الخاص&بمداخلات&لـ"إيلاف".