أضفى الفنان المصري القدير سمير غانم أجواء خفة الظل على حلقة العرض المباشر السابع من برنامج المواهب The X Factor، حيث حلّ ضيفاً&وشريكاً رابعاً في التعليق على أداء المشتركين، فيما أنهت إليسا رحلة "Guitanai‎‎"، وأعادت لاتويا إلى البرنامج علماً أن الحلقة المقبلة ستشهد&استبعاد مشتركين.


&& بيروت: حلّ الفنان&المصري القدير&سمير غانم ضيفاً على سابع العروض المباشرة من برنامج المواهب The X Factor الذي يُعرَض على MBC4 و"MBC مصر". فلعب دور العضو الرابع في لجنة التحكيم المؤلفة من راغب علامة وإليسا ودنيا سمير غانم(ابنته). وأعطى رأيه بأداء المشتركين من مقعده القريب من اللجنة، فأضفى خفة ظل على الحلقة، التي حملت عنوان "عمالقة الفن"، وتضمنت باقة من الأغنيات لكبار النجوم في الوطن العربي والعالم، وكان لكل مشترك فيها مرورين على المسرح.

وفيما دخلت المنافسة مراحلها النهائية، تستمر وتيرة التحدي تصاعدياً بين المواهب الفنية، حيث انطلق سابع العروض المباشرة بستة مشتركين، وانخفض عددهم في نهايته إلى خمسة فقط. فقد انحصر الفوز باللقب بين خمسة مشتركين، ثلاثة منهم في فئة "الغناء الفردي العالمي"، مشترك واحد فقط في فئة "الغناء الفردي العربي"، وواحد أيضاً في فئة "الفرق". وفيما تزداد حدة المنافسة، يبقى تصويت الجمهور هو الحكم& في هذه المسابقة التي بدأت مع 12 مشترك لتكمل بغربلة النتائج تباعاً. وفيما أعطى الجمهور فريق "Guitanai" ولاتويا أقل نسبة تصويت، وأوقفهما بدائرة الخطر، أعادت إليسا لاتويا إلى زملائها، وأنهت بالتالي مسيرة "Guitanai".

في تفاصيل الحلقة ومجرياتها:
قدم العرض السابع المباشر باسل ألزارو منفرداً، لوجود دانييلا رحمي خارج لبنان، بينما أطل وائل منصور مع المشتركين من الكواليس، وهو الذي يرافق يومياتهم أيضاً من خلال برنامج "The Xtra Factor"، أربعة أيام في الأسبوع. وافتُتحت اللوحات الفنية في الحلقة مع لاتويا ضمن فئة "الغناء الفردي العالمي"، فحصدت ثناء اللجنة على أدائها، رغم الإنتكاسة الصحية التي أصابتها قبل يومين من الحلقة. تبعها "The 5" ضمن فئة "الفرق"، فأشاد راغب علامة بالأداء المنفرد لأعضاء الفريق، وأيدته إليسا في كلامه، وطلبت دنيا أن تستمع إلى رأي والدها سمير غانم في أداء "أولادها"، فعلق بأن الأجواء الحماسية التي أضفاها الفريق، جعلته يحلق معهم في اللوحة الفنية التي قدموها.

بعدها غنى ندجيم معطى الله ضمن فئة "الغناء الفردي العالمي"، فلفت "علامة" لأن الديكور الموجود على المسرح، قد وُضِع خصيصاً لندجيم، ثم أبدى إعجابه بأدائه بعد انتهاء الأغنية، وقالت إليسا أن "المنطقي ألا أطيقك لأنك تسببت بخروج إثنين من المشتركين في فئتي هما رانيا جديدي ومجدي شريف، إثر وقوفك مع كل منهما في دائرة الخطر، لكني لا أستطيع إلا أن أحترمك وأقدّر ما تقدّمه لأنك تملك مواصفات النجومية". ووقفت هند زيادي، وهي المشتركة الوحيدة المتبقية في فئة "الغناء الفردي العربي"، لتجيد الغناء بشهادة أعضاء اللجنة، وأسماها سمير غانم "البسكوتة"، لشدة ما أعجبته لوحتها الغنائية. كما رأى راغب فيها "خليفة الفنانة الراحلة ذكرى"، بينما قالت إليسا أن تميزها في الغناء، عوضها عن خروج بقية أعضاء فئتها.

بعد ذلك، أطل فريق "Guitanai" ضمن فئة "الفرق"، واعتبر راغب أنهم نجحوا في إيصال الأغنية بطريقة مثالية ومتميزة، ورأت إليسا أن الفريق كان رائعاً في الحلقة، بغنائه "أغاني" للراحلة داليدا، وأردفت قائلة: "هذه الأغنية فيها حياة وتصل إلى الجمهور دوماً، بصرف النظر عمن يغنيها، لكنكم لا شك كنتم متميزين". واختُتم المرور الأول للمشتركين مع حمزة هوساوي ضمن فئة "الغناء الفردي العالمي"، وأكدت إليسا أنها أسبوعاً بعد آخر، لا تراه سوى نجماً عالمياً، وتوجهت إلى راغب بالقول أنها تحسده لوجوده ضمن فئته، فيما وقف سمير غانم احتراماً وتقديراً لصوت الموهبة السعودية المتميزة. أما المرور الثاني، فافتتحته هند زيادي، تبعتها لاتويا، ثم فريق "The 5"، وبعدهم ندجيم معطى الله، فـ "Guitanai"، وحمزة هوساوي.

وخلال الحلقة، أعرب أعضاء لجنة التحكيم عن سعادتهم لوجود "عملاق كبير بحجم سمير غانم في البرنامج"، فعبّر راغب عن اعتزازه بـه صديقاً ونجما كبيراً"، مشيراً لأن وجوده في الحلقة قد شكل إضافةً نوعية، وقالت "دنيا" أنها سعيدة لوجودها بين ثلاثة عمالقة هم والدها سمير غانم وراغب علامة وإليسا.

هذا وشهدت الحلقة بعض الأحاديث الجانبية التي كانت أقرب إلى مناوشات وديّة بين راغب وإليسا، وردت على باسل عندما سألها بالقول: "نتحدث عمن سيخرج في نهاية الحلقة، وأقول لراغب بأن لديه اليوم ثلاثة مشتركين، لكنه سيخسر إثنين منهم قبل نهاية الأسبوع المقبل"، خصوصاً أن الحلقة القادمة ستشهد استبعاد اثنين من المشتركين، ليصل بالتالي مشترك واحد عن كل فئة. وإذا كان فريق "The 5" وهند زيادي، قد حجزا موقعهما في الحلقة الختامية، فإن المنافسة تستمر في فئة "الغناء الفردي العالمي" بين كل من حمزة هوساوي وندجيم معطى الله ولاتويا.

هذا ووقف المشتركون في الفقرة الختامية على المسرح برفقة النجوم- أعضاء لجنة التحكيم، وأعلن "ألزارو" أسماء المشتركين الذين نالوا تصويتاً من الجمهور، ما خوّلهم للإنتقال تلقائياً إلى الحلقة المقبلة، وسمّى لاتويا وفريق "Guitanai" للوقوف في دائرة الخطر، إثر حصولهما على أقل نسبة تصويت. وبعد اختيار كل من راغب ودنيا المشترك الذي ينتمي إلى فئته، كان على إليسا أن تحسم النتيجة، فقررت استبعاد Guitanai، وإعادة لاتويا إلى المنافسة.

الجدير بالذكر، هو أن الحلقات اليومية "The Xtra Factor"، تستمر بالإضاءة على يوميات المشتركين، وتنقل التفاصيل التي يعيشونها في ما بينهم، ومع أعضاء لجنة التحكيم، وكيفية تحضيرهم للحلقات المباشرة وتواصلهم مع الجمهور، إضافةً إلى نشاطات ومشاريع أخرى يقومون بها، وذلك من الثلاثاء إلى الجمعة 08:00 مساءً بتوقيت غرينتش، 11:00 ليلاً بتوقيت السعودية، 10:00 بتوقيت القاهرة، أما برنامج "The X Factor" فيُعرَض على MBC4 و"MBC‎‎ مصر"، مساء السبت 06:00 مساءً بتوقيت غرينتش، 09:00 مساءً بتوقيت السعودية و 08:00 مساءً بتوقيت القاهرة.
&