حضر عدد ضخم من نجوم الغناء، والتمثيل، إضافة إلى حشد كبير من وسائل الإعلام العربيّة الحفل السنويّ الثاني لشركة "بلاتينوم ريكوردز" للإنتاج الفنيّ المنضوية تحت مجموعة "أم. بي. سي.". "إيلاف" غطّت الحفل بالفيديو، وعادت بهذا التقرير المصوّر من على السجّادة الحمراء لهذا الحدث الذي&نوّر إمارة دبي.


&سعيد حريري من دبي: لم تمنع الأمطار التي هطلت على دبي والتي ألحقت أضراراً ضخمة بمعدّات التصوير والمسرح التي أعدّتها شركة "بلاتينوم ريكوردز" لحفلها السنويّ الثاني من إقامة هذا الحدث بالشكل الذي أرادته والذي يليق بالصورة الجديدة للشركة. ولم تستطع كلّ العواقب أن تثني رئيس مجلس إدارة الشركة تيمور مرمرشي عن المضي قدماً في مشروعاته التطويريّة للشركة بعد أن استلمها منذ عام واحد فقط، ووضع نصب عينيه أن يعتلي بها، ويحوّلها إلى شركة إنتاج يُحسب لها ألف حساب في سوق الإنتاج الفنيّ.

ضمّ أحلام أكبر إنجازات بلاتينوم

عدد لا يُستهان به من النجوم ضمّته الشركة حتّى الآن، ولعلّ أكبر إنجاز حقّقته هو بضمّ النجمة الإماراتيّة الملكة أحلام إلى صفوفها، وأنتجت لها ألبوماً، وروّجته بحفل ضخم أُقيم في "دبي مول"، وحضره أكثر من 5000& شخص في حينه. كما تضمّ الشركة الفنّان الإماراتي فايز السعيد، والمغربيّة جميلة البدّاوي، والفلسطينيّ محمّد عسّاف، وفي حفلها الثانيّ أُعلن عن انضمام القيصر كاظم الساهر، والنجم اللبنانيّ ملحم زين إلى قائمة فنّاني الشركة، وكذلك عن عودة المغربي عبد الفتّاح الغريني، والسعوديّة أسيل عمران إلى كنف "بلاتينوم".

دلالات ومؤشرات في حضور كارول سماحة وأسماء المنوّر

وكان لحضور النجمة اللبنانيّة كارول سماحة، والنجمة المغربيّة أسماء المنوّر مؤشّرات ودلالات كثيرة عن قُرب إنضمام هاتيْن النجمتيْن إلى أحضان الشركة، في ظلّ أخبار تتداول عن قُرب تعاقد الشركة مع النجمة اللبنانيّة نانسي عجرم. وبهذه الإنجازات الكبيرة التي حقّقها مرمرشي بسرعة قياسيّة، ها هي "بلاتينوم ريكوردز" تنافس وبقوّة شركات الإنتاج الأخرى على عرش الإنتاج الفنيّ العربيّ.

دعم وجهود "أم. بي.سي"

كما ولا بدّ من التنويه بجهود فريق "أم. بي. سي." الذي ساند فريق "بلاتينوم" في التنظيم، والإعداد، والترحيب بضيوف المهرجان، وإستضافتهم بالشكل الذي يليق بمجموعة "أم. بي. سي" الرائدة في العالم العربيّ.

فريق مستشاري الموسيقى

تميّز الحفل بفقراته الفنيّة المتعدّدة، حيث قدّم نجوم الغناء وصلات غنائيّة إحتوت على أغنية، أو أغنيتيْن كحدّ أقصى، وقدّمهم مجموعة من إعلاميي عائلة "أم. بي.سي"، كما شارك في التقديم المسرحيّ عدد من الملحنين، والشعراء المنضمّين إلى فريق مستشاري الموسيقى في "بلاتينوم ريكوردز" وأبرزهم فايز السعيد، وعلي الخوّار، ونزار فرنسيس، وهادي شرارة، وميشال فاضل، وأمير طعيمة وغيرهم.

الإخراج والإستعراض

وكان لافتاً، حرص مرمرشي على إخراج الحفل بأبهى صورة فاستقدم المخرج اللبنانيّ باسم كريستو لإخراج السهرة الفنيّة التي أحياها أكثر من 70 عازفاً وعازفة إستقدموا من بيروت وبوخارست بقيادة الموسيقيّ اللبنانيّ ميشال فاضل، فضلاً عن فرقة رقص مكوّنة من 20 راقصًا وراقصة بمواصفات عالميّة تمّت دعوتهم لمشاركة الفنّانين بلوحات إستعراضيّة على المسرح.

&

تواضع مرمرشي

كما تجدر& الإشارة الى أنّ رئيس مجلس إدارة الشركة تيمور مرمرشي كان في غاية التواضع والترحيب بالضيوف الأربعمائة الذين حضروا الحفل، فلم يجلس إلى طاولته، بل تنقّل من طاولة إلى أخرى مرحّباً بالجميع، ومولياً عناية كبيرة لأهل الصحافة والإعلام، متجاذباً وإيّاهم أطراف الحديث عن الحفل، وتحضيراته، والصعوبات التي واجهها في الإعداد له، سائلاً إيّاهم عن رأيهم وتعليقاتهم على هذا الحدث.

&أحلام ملكة بلاتينوم المدلّلة وتصريح لكاميرا "إيلاف"

كما كان بارزاً الإهتمام الكبير الذي أولته الشركة لأحلام،& حيث تحدّث عنها مرمرشي وفريق عمله كثيراً في التقرير المصوّر الذي عُرض في الحفل، وخلال وصلتها الغنائيّة على المسرح، كانت الفنّانة الوحيدة التي عُرضت صورها على الشاشات الضخمة الموجودة في خلفية المسرح، وبعد إنتهاء وصلتها توجّه تيمور إليها شخصياً ورافقها إلى ما بين طاولات المدعوين، وهناك إلتقتها كاميرا "إيلاف" فسألناها:

لماذا "بلاتينوم ريكوردز"؟

ـ لأنّي لا أرى أحداً غيرهم.

بماذا أغروكِ، وماذا قدّموا لكِ؟

ـ يكفي اسمهم "بلاتينوم ريكوردز".

قلتُ لتيمور على السجادة الحمراء، "أحلام" يعني الملايين: لك ولها؟ هل هذا صحيح؟

ـ ليست النقود هي&التي تحكم دائماً كيفيّة التعامل مع الشخص، ربّما لا يكون هناك أيّ شيء، ومع ذلك أن تحبّ الشخص لذاته، ولنفسه لأنّه يعرف قيمتك.

تحضّرين لجولة من "الأوبريت"&بالتنسيق مع "بلاتينوم ريكوردز"، أخبرينا عنها.

ـ نعم هذا صحيح، وليس فقط في الدول العربيّة، وإنّما أيضاً في الدول الأوروبيّة، وأبرزها في فرنسا، ولندن.

القيصر كاظم الساهر

وعندما سألنا القيصر عن ألبومه الذي وعدنا بصدوره آخر العام الماضي خلال المؤتمر الإفتتاحي لبرنامج "ذا فويس"، وعمّا إذا كانت مشاركته في حفل "بلاتينوم" الثاني مبشّراً لصدوره، قال: " نعم أكيد، ونحن في المراحل الأخيرة في الميكس، والحمد لله لقد تمّ الإتفاق مع "بلاتينوم"، وسنصدر الألبوم قريباً.

وعن الجديد الذي يعد به الجمهور في هذا الألبوم، قال: " أوّلاً بالنسبة لي كموسيقيّ، هذا الألبوم يعدّ عملاً موسيقياً كبيراً جداً، وهو عمل منوّع، وأنا سعيد به جداً".

الريّس ملحم زين

وبعد إنضمامه إلى "بلاتينوم"، تحدّث ملحم زين لكاميرا "إيلاف" عن الأغنية الخليجيّة التي يحضّرها من ألحان فايز السعيد قائلاً: " نعم هناك أغنية مع فايز، وفايز أخ منذ أكثر من 8 سنوات، وأنا أحضر لألبوم منوّع ما بين اللبنانيّ، والمصريّ، والخليجيّ، وطبعاً سيكون اللون اللبنانيّ طاغياً، فأنا فنّان عربيّ، ولهذا أحبّ أن أكون شاملاً، وأتمنى أن يعود الوضع إلى ما هو عليه في السابق، لأنّنا نحتاج إلى فسحة سلام في العالم العربيّ".&



&كارول سماحة لـ "إيلاف" : أحضّر لمفاجأة أحلم بها منذ أكثر من 20 عاماً

وعن انضمامها للشركة قالت كارول لـ "إيلاف": " لم يستطيعوا اللحاق بي في ألبومي الجديد، حيث انتهيت من ألبومي الجديد، وكنت قد تعاقدت مع شركة أخرى، ولكنّي بالتأكيد سأتعاون مع "بلاتينوم" في أعمال مستقبليّة، وربّما نقدّم أغنية منفردة "سينغل"، إضافة إلى أشياء جديدة نتحدّث عنها في حينه".

وعندما سألناها: "أين المسرح يا كارول؟"، قالت: " هناك مفاجأة كبيرة أحضّرها، وسأعلن عنها في مؤتمر صحافيّ كبير جداً في مصر، وهذه المفاجأة أحلم بها منذ أكثر من عشرين عاماً، ليس فقط لكارول، لا بل لي ولكلّ الفنّانين الذين سيسعدون بهذه الفكرة".

النجمة أسماء المنوّر

وعن مشاركتها في الحفل، قالت النجمة المغربيّة أسماء المنوّر: " أشكر "أم. بي.سي." على دعوتي للمشاركة في هذه الإحتفاليّة الضخمة، وأنا سعيدة أن أكون معهم، خصوصاً وأن "أم. بي.سي" لم تنس دعوة عدد كبير من الجسم الصحافي والإعلاميّ العربيّ.

سميّة الخشّاب: أحضّر لعودة غنائيّة قريبة

وقالت النجمة سميّة الخشّاب لكاميرا "إيلاف": " سأعود بألبوم، وكليبات جديدة، وهناك نشاط في الغناء أيضاً. أحضّر لكليب خليجي، إضافة إلى تصوير كليب لأغنية عن مصر".

سفير الألحان فايز السعيد

وعن تعاونه مع بلاتينوم قال فايز السعيد: "أنا صديق الشرك، وسبق أن قدّمت لهم الفنّانة المغربيّة جميلة، كما حضّرت عملاً خليجياً لمحمّد عسّاف، وهناك تعاونات مع ملحم زين في عمل خليجي".&

&وكان لـ "إيلاف لقاءات كثيرة على السجّادة الحمراء مع النجوم الحاضرين وأبرزهم: هاني رمزي، وبوسي، وقصي حاتم، وأريام، والشاعر نزار فرنسيس، والمؤلّف والموزّع الموسيقيّ ميشال فاضل، والشاعر المصريّ أمير طعيمة، والممثّلة السوريّة نسرين طافش، والإعلاميّة لجين عمران، والمنتج يوسف حرب، والإعلاميّة المصريّة بوسي شلبي، والفنانة المعتزلة جوانا كريم. تتابعون تفاصيل كلّ هذه اللقاءات في التقرير المصوّر المنشور أعلاه.



تصوير فوتوغرافي: بييترو دي مونيكا
تصوير فيديو: محمود عبد القادر
مونتاج: كارن كيلايتا