إيلاف من القاهرة: عبّرت الفنانة هالة صدقي عن سعادتها بتفاعل الجمهور القوي مع تجربتها في مسلسل "ونوس"، مؤكدة على أنها قدمت دوراً يشبه حياة السيدة المصرية والكثير من الامهات اللواتي يتحملن مسؤولية تربية أبناءهن ويواجهن مصاعب الحياة، الأمر الذي قرّبها من الشخصية وعزز تقبّل الجمهور لها.

وأضافت في مقابلة مع "إيلاف" أن هناك صداقة قوية تجمعها بالفنان يحيى الفخراني منذ سنواتٍ طويلة، مشيرةً إلى أن أول أعمالها كانت معه وأنها تعتبر جميع تجاربهما محطات مهمة في حياتها، لافتة إلى أنها في آخر مسلسل "زيزينيا" كانت تنتظر المشاهد التي تجمعهما بفارغ الصبر، لأنها على الرغم من قلتها، كانت بالنسبة لها حالة خاصة أمام الكاميرا.

وأشارت إلى أنها شعرت منذ ترشيحها للمسلسل بوجود تحدي كبير، وكان عليها التركيز بكافة تفاصيله، الأمر الذي دفعها للإعتذار عن الإرتباط بأعمالٍ أخرى، والتفرّغ على مدارِ عامٍ كامل لتحضير وتصوير هذا العمل حتى لا تخرج من شخصية "إنشراح".


ولفتت إلى أن طبيعة السيناريو وعناصر التشويق والإثارة التي تضمنتها الأحداث جعلتها بحالة ترقب وشوق لمعرفة مجريات الحلقات الأخيرة. مشيرةً إلى أن الدور تطلب منها جهداً بدنياً وعصبياً وتركيزاً بأدق التفاصيل، بدءاً من جلسات التحضير مع المخرج شادي الفخراني، مروراً بجميع المشاهد، الأمر الذي ساهم بتقديم صورة واقعية لا تحمل أي مبالغة لا في الأداء ولا بأدوات الزينة (الأكسيسوارات) والملابس.

إنشراح تشبه السيدة المصرية
وأكدت على أن المسلسل يحمل الكثير من تفاصيل حياة المصريين اليومية. وقالت على سبيل المثال: "والدتي تحملت مسؤولية تربيتنا بسبب سفر والدي إلى الولايات المتحدة الأميركية وكانت تشبه شخصية "إنشراح" بشكلٍ كبير في تعاملها الصارم مع أبنائها رغم أنها في الوقت نفسه حنونة وطيبة القلب. كما أن العمل يرسِّخ فكرة وجود الشيطان من حولنا في كل مكان ولابد أن نبتعد عنه ولا نعطي له فرصة للتقرّب منا."

نقطة تحوّل
وحول نوعية الأدوار التي فاجأت الجمهور مؤخراً، شرحت أنها تعتبر شخصية "القوادة" التي قدمتها بمسلسل "حارة اليهود" في العام الماضي نقطة تحوّل في حياتها لكونها لم تكن تتوقع أنها ستقدم هذه النوعية من الأدوار، كما لم تتوقع تقديم شخصية إنشراح بمسلسل "ونوس"، وقالت أنها تُحِبُ تقديم الأدوار المختلفة ومنها أدوار الشر والأدوار الصعيدية، لأنها لم تخُض هذه التجارب من قبل، وتريد أن تقدمها على الشاشة.

وأضافت أنها تُحب التنويع بالأدوار بالرغم من المجازفة الكبيرة التي تحملها الأدوار الجريئة والمختلفة، وقالت أن المخرجين والمؤلفين أصبحوا يصنفونها بموقعٍ مختلف، مؤكدة أيضاً على سعادتها بنجاحها بالأدوار الكوميدية السابقة.

أما عن الأعمال التي تابعتها في السباق الرمضاني، فقالت أنها حرصت على تهنئة صديقتها يسرا على تجربة "فوق مستوى الشبهات" واصفة أداءها بأكثر من رائع في هذا الدور الجديد. ولفتت إلى أنها تابعت تفاعل الجمهور القوي مع مسلسلي "أفراح القبة" و"جراند أوتيل"، وشعرت بسعادة لوجود إشادة بعدد كبير من الأعمال الدرامية، مشيرةً إلى أن التواجد في السباق الرمضاني بأعمالٍ مميزة ليس سهلاً في ظل العدد الكبير من الأعمال التي تُعرَض في نفس التوقيت.