GMT 8:12 2017 الإثنين 30 أكتوبر GMT 8:54 2017 الإثنين 30 أكتوبر  :آخر تحديث
مع عودة ماندي مور وزاكري ليفي لأداء شخصياتهما

المسلسل الكرتوني Tangled ينطلق على قناة ديزني وOSN

شيماء صافي من بيروت

"إيلاف" من بيروت: ينطلق عرض مسلسل الرسوم المتحركة المرتقب من إنتاج Disney Television Animation بعنوان Tangled: The Series بدءًا من اليوم الإثنين 30 أكتوبر (الساعة 16:00 بتوقيت السعودية) على قناة ديزني، وحصريًا على OSN. وتستند أحداث المسلسل إلى فيلم "رابونزل" الشهير من إنتاج Walt Disney Animation Studios؛ وتعود ماندي مور لأداء دور رابونزل وزاكري ليفي لأداء دور يوجين (المعروف سابقًا باسم فلين رايدر).

فيلم الرسوم المتحركة "رابونزل" هو الفيلم رقم 50 من إنتاج Walt Disney Animation Studios، ويقدّم للجماهير حول العالم شخصية رابونزل التي ظلت حبيسة لفترة طويلة، واللص ذي الشخصية الجذّابة فلين رايدر في واحدة من أكثر الحكايات مرحًا وإثارةً على الإطلاق.

ولقد حقّق الفيلم في البداية مكاسب بلغت 68،7 مليون دولار، ثم ارتفعت مكاسبه ليحقق 200 مليون دولار على مستوى البلاد وأكثر من593 مليون دولار عالميًا، ليصبح أحد أضخم أعمال Walt Disney Animation Studios على الإطلاق.

تقع أحداث مسلسل "Tangled Ever After" في الفترة بين أحداث الفيلم الطويل وبداية فيلم 2012 القصير، وتدور أحداثه بينما تتعرّف رابونزل على والديها ومملكتها وشعب كورونا. وتدرك من خلال طبيعتها المنطلقة والشغوفة بمعرفة المزيد عن العالم، أنها تحتاج إلى تعلم الكثير قبل أن يمكنها قبول انتمائها إلى عائلة ملكية. وتقرر بكل شجاعة تأجيل عملية التتويج وزواجها الوشيك للانطلاق في مغامرات بطولية، مما أثار خيبة أمل الملك؛ فبعد أن فاتته الفترة التي كانت فيها رابونزل صبية، عليه أن يتقبل أن ابنته أصبحت الآن امرأة شابة ومستقلة. يصاحب رابونزل في رحلتها يوجين؛ وصديقها الحرباء الشجاع باسكال؛ والحصان المحترم مكسيموس؛ ولصوص حانة "البطابيط المتكببة"؛ والشخصية الجديدة والخادمة القوية كاسندرا، التي أصبحت كاتمة أسرار رابونزل.

من بين النجوم الذين يشاركون مور وليفي وإسبينوزا البطولة، جولي براون (Modern Family) في دور والدة رابونزل، الملكة آريانا، وكلانسي براون (Shawshank Redemption) في دور والد رابونزل، الملك فريدريك. ومن بين ضيوف فريق عمل الأداء الصوتي المتكررين جيفري تامبور (Transparent) في دور لص حانة "البطابيط المتكببة" الشرير ذو الأنف الكبير؛ وشون هايز (Will and Grace) في دور بيت الحارس؛ وجيريمي جوردان (Supergirl) في دور الشاب الصغير خبير الكيمياء القديمة فاريان؛ والفنان الكوميدي جيف روس في دور لص الحانة هوك فوت، شقيق هوك هاند؛ وريتشارد كايند (Spin City) في دور أنكل مونتي؛ وبول ف. تومكينز؛ (Comedy Bang! Bang!) في دور لص الحانة القصير شورتي؛ وجوناثان بانكس (Better Call Saul) في دور كويرين والد فاريان؛ وبيتر ماك نيكول (Veep) في دور نايجل المستشار؛ وديدريتش بادر (American Housewife) في دور ستان الحارس؛ وم. ك. غايني (Lost) في دور قائد الحرس؛ ولورا بينانتي (Supergirl) في دور ليدي كاين؛ وأديوالي أكينوي أغباغي (Lost) في دور الحداد زافيير؛ وبات كارول (The Little Mermaid) في دور السيدة العجوز كرولي؛ وتشارلز هالفورد (Rectify) في دور لص الحانة فلاديمير؛ وستيف بلوم (Star Wars Rebels) في دور لص الحانة أتيلا باكيتهيد؛ وجيمس مونرو آيغلهارت (Aladdin المقدمة في برودواي) في دور لانس سترونغبو صديق يوجين.

الجدير بالذكر هو أن Tangled: The Series من إنتاج Disney Television Animation، وتقديم اثنين من كبار فناني الرسوم المتحركة كريس سونينبرغ (فيلمEnchanted من ديزني) وشاين بريغمور (The Lego Movie). مع الإشارة إلى أن سونينبرغ هو المنتج المنفذ والمشرف على الإخراج؛ وبنجامين باليستريري (How to Train Your Dragon) هو المشرف على الإنتاج؛ وجايس ريتشي (Penn Zero: Part-Time Hero من ديزني XD) هو محرر القصة؛ وآلان بودنر (The Iron Giant) هو المخرج الفني؛ أما الفنانة القديرة كلير كين (Frozen, Tangled )التي رسمت جداريتي برج رابونزل في الفيلم الطويل، فهي فنانة الإعداد البصري للسلسلة.

تضم السلسلة أغاني لأسطورة ديزني الحائز على جائزة الأكاديمية، آلان مينكن، وكلمات غلين سلايتر؛ أما المؤلف الموسيقي لهذا العمل الفني، فهو كيفن كليش (Tangled Ever After) الحائز على جائزة إيمي.

وسيتمكن عملاء OSN من الاستمتاع بمشاهدة مسلسل Tangled: The Series على قناة ديزني (قناة رقم 350) حصريا على OSN، وذلك على إثر تجديد اتفاقية المحتوى بين استديوهات Walt Disney Company Middle East وOSN، والتي ستتوفر للمشاهدين أيضا عن طريق خدمة عند الطلب OSN On Demand، وخدمة OSN Play، أو عن طريق WAVO، التطبيق الترفيهي الجديد من OSN للمشاهدة في أي مكان وزمان، وعبر أي جهاز.

ويعرض Tangled: The Series ابتداء من اليوم الإثنين 30 أكتوبر الساعة 5 مساء بتوقيت السعودية على قناة ديزني (قناة رقم 350)، حصريا على OSN.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في ترفيه