GMT 4:00 2017 الخميس 7 ديسمبر GMT 7:19 2017 الخميس 7 ديسمبر  :آخر تحديث

أحمد إيراج: جالست المسعفين لأجل "سرب الحمام"

أحمد طه من القاهرة

"إيلاف" من القاهرة: صرّح الفنان أحمد إيراج أنه فضّل تقديم شخصية المسعف في الفيلم الكويتي "سرب الحمام" بعدما عرض عليه مخرج العمل الاختيار بين شخصيتين في الأحداث مشيراً إلى أنه اختارها لكونها تناقش تفاصيل كثيرة ولقدرته على التعايش معها.
وأضاف إيراج الذي التقته "إيلاف" في القاهرة بعيد عرض فيلمه ضمن مسابقة الأفلام العربية بالمهرجان، أن ترشيحه للفيلم جاء من خلال المخرج رمضان خسروه الذي تعرف عليه بسبب اهتمامه بالسينما الكويتية من خلال الفرقة المسرحية التي تقدم أعمالاً سينمائية خلال الفترة الأخيرة. وقام بحضور ورشة عمل كفنان دون أن يكون بينهما أي مشروع جديد. مشيراً إلى أن "رمضان" عرض عليه لاحقا الإنضمام إلى فريق عمل "سرب الحمام" فرحب بالفكرة.

وأشار إلى أنه تدرب على الشخصية نفسياً وبدنياً للوصول إلى الطريقة التي خرجت بها على الشاشة كما تابع عدداً من الأفلام الوثائقية المرتبطة بالمسعفين ودورهم في الحروب وطبيعة عملهم.والتقى بمسعفين حقيقيين للنقاش معهم حول بعض التفاصيل الخاصة بالشخصية وهو ما جعله يقدمها بشكلٍ يشعره بالرضا عما قدمه في هذا الدور.
وأضاف أن أجواء التصوير كانت صعبة نظراً لتصويرهم الأحداث في جزيرة لا يقطنها أحد. مشيراً إلى أن اصعب المشاهد بالنسبة له كان مشهد النهاية الذي يحتوى على تفاصيل فنية كثيرة كان حريصاً على أن تكون تعابير وجهه معها متماشية مع الأجواء التفسية التي يعيشها في ظل الحصار الموجود على المجموعة من القوات العراقية ومحاولة تصفيتهم.

هذا و"أعلن" إيراج انه سيتواجد بمهرجان دبي السينمائي الدولي بدورته الجديدة من خلال فيلمه القصير "حاتم صديق جاسم" الذي يقوم بإخراجه ويشارك في بطولته مع رانيا شهاب وأحمد حمدي وهو أحد نجوم مواقع التواصل الإجتماعي في الكويت. لافتًا إلى أن الفيلم يتناول في إطار كوميدي خفيف علاقة صديقين أحدهما مصري والآخر كويتي باسقاطات على الهموم التي تجمع المواطنين العرب.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في ترفيه