GMT 13:11 2017 الأربعاء 19 أبريل GMT 13:46 2017 الأربعاء 19 أبريل  :آخر تحديث
في الذكرى الأولى لوفاته

ستة أغنيات جديدة للمغني الراحل برنس

إيلاف من بيروت

"إيلاف" من بيروت: تصدر مجموعة جديدة من أغنيات النجم الأمريكي الراحل برنس للبيع هذا الأسبوع تزامنا مع الذكرى الأولى لوفاته. حيث صدرت أولى هذه الأغنيات وهي بعنوان "Deliverence" أي "الخلاص" يوم الثلاثاء على برنامجي (آيتيونز) و(أبل ميوزيك) على أن تصدر خمس أغنيات أخرى له يوم الجمعة. وستُطرَح الأغنيات على شكل أسطوانة في الأسواق في الثاني من يونيو حزيران.

وقالت شركة التسجيلات الفنية المستقلة (آر.ام.ايه)، التي تطرح الأعمال الجديدة، في بيان أن برنس سجل الأغنيات التي ستصدر بعنوان Deliverence في الفترة بين عامي 2006 و2008 بالتعاون مع الموسيقي إيان بوكسيل الذي أمضى العام الماضي في استكمال الألحان وإعداد الأغنيات وإنتاجها. حيث قال "بوكسيل": "أتمنى أن تنبعث الراحة في قلوب محبي برنس عندما يسمعون أدائه لهذه الأغنيات". ولقد ذكر البيان أيضاً أن هذه الأغنيات كُتِبَت وسُجِّلَت عندما كان برنس فناناً مستقلاً يحتج على ما وصفه بصناعة الموسيقى الظالمة.


نبذة
يُذكر أن النجم الراحل ولد في مينابوليس في السابع من يونيو حزيران 1958 وقيل إنه كتب أغنيته الأولى وهو في السابعة من عمره. واحترف بالإضافة إلى الغناء وكتابة الأغاني العزف على عدد من الآلات الموسيقية من بينها الغيتار والأورغ والطبول.
ولقد توفي في 21 أبريل نيسان من العام 2016 عن عمر 57 عاما في قرية بايسلي بارك الخاصة به في ولاية مينيسوتا الأمريكية. وكان السبب الرئيس الرسمي الذي أُعلِنَ لوفاته هو تعاطيه لجرعةٍ زائدة من مسكن يحتوي على الأفيون. علماً أنه ترك إرثاً موسيقياً غنياً واشتهر بمزجه بين موسيقى الجاز والفانك والديسكو والروك، وقدّم أعمالاً أهلته للفوز بسبع جوائز غرامي وجائزة أوسكار.

يشار إلى أن برنس دخل عالم الشهرة في نهاية السبعينيات من القرن الماضي. ليصبِح أكثر الفنانين المبدعين في موسيقى البوب الأمريكية. علماً أنه باع أكثر من 100 مليون اسطوانة وحفر اسمه في قاعة مشاهير الروك آند رول في عام 2004. وصدر أحدث ألبوماته "Hit n Run Phase Two" في ديسمبر كانون الأول 2015. وحصل على الأوسكار لأفضل أغنية في فيلم "Purple Rain" في العام 1984 الذي شارك فيه أيضاً كممثل واستوحى موسيقاه من ألبومه الذي يحمل نفس الإسم.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في ترفيه