GMT 0:15 2017 الثلائاء 30 مايو GMT 22:24 2017 الإثنين 29 مايو  :آخر تحديث
ياسمين عبد العزيز تُخالف التوقعات بنسبة المشاهدة!

يوسف الشريف ودنيا سمير غانم يتصدران YouTube

أحمد طه

"إيلاف" من القاهرة: تصدّر الفنانان يوسف الشريف ودنيا سمير غانم نسَب المشاهدة الإلكترونية عبر موقع الفيديوهات YouTube في الأيام الأولى من شهر رمضان، علماً أن هذا العام شهد وجود عدة منصات إلكترونية بعضها لا يظهر نسب المشاهدة عبر الإنترنت مثل موقعي شاهد دوت نت وTelly الذي يعرض مسلسلات قناة cbc حصرياً.


ويبدو واضحاً أن طرح النُسَخ الكاملة من الأعمال عبر أكثر من منصة إلكترونية قد تسبب بتشتت المشاهدة وبالتالي أدى لعدم تحقيق أرقاماَ مرتفعة على نفس الحلقة، علماً بأن مسلسل "كفر دلهاب" حصد أكثر من مليون ونصف مشاهدة في حلقته الأولى على قناة ON E عبر قناتها على YouTube.
وتبعه مسلسل "في اللا لالاند" الذي تقوم ببطولته دنيا سمير غانم حيث يذاع المسلسل عبر 3 منصات إلكترونية على الأقل أبرزها القناة الخاصة بالمسلسل وقناة CBC دراما على YouTube، فيما تجاوز عدد متابعي الحلقة الأولى حاجز المليون شخص.


وعلى عكس المتوقع لم تحقق الفنانة ياسمين عبد العزيز نسبة مشاهدة مرتفعة حيث تجاوز عدد متابعيها المليون شخص بقليل. وهو رقم مفاجِئ بالنسبة لـ"عبد العزيز" التي تعود بعد غياب 15 سنة إلى الدراما التليفزيونية وتصاحب عودتها حملة دعائية كبيرة.


هذا وأظهر مسح أجرته "إيلاف" على قنوات الأعمال الدرامية عبر موقع الفيديوهات أن الأعمال الكوميدية جاءت في صدارة نسبة المشاهدة على الإنترنت، حيث تقاربت نسبة مشاهدة مسلسلي "خلصانة بشياكة" بنحو 800 ألف مشاهد ومسلسل "ريح المدام" بأكثر من 700 ألف مشاهدة.

من جهةٍ أخرى، تفوقت "عبد الرازق" بمسلسلها "أرض جو" على هيفاء وهبي بمسلسل "الحرباية" حيث وصل عدد متابعي الأول لنحو 800 ألفاً، فيما وصل عدد متابعي مسلسل "الحرباية" لنحو 600 ألف مشاهدة موزعة بين قناة النهار دراما على YouTube وقناة الشركة المنتجة.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في ترفيه