GMT 11:14 2018 الثلائاء 13 فبراير GMT 12:20 2018 الثلائاء 13 فبراير  :آخر تحديث

حسين فهمي المرشح الأقوى لرئاسة مهرجان القاهرة

أحمد طه من القاهرة

"إيلاف" من القاهرة: يقترب الفنان حسين فهمي من العودة لرئاسة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته المقبلة، بعدما ترأسه لثلاث دورات من العام 1998 وحتى عام 2001، علماً بانه سيلتقي وزيرة الثقافة المصرية الدكتورة إيناس عبد الدايم صباح اليوم في مكتبها بالوزارة لمناقشة مستقبل المهرجان.

وتزداد التوقعات بوصوله للرئاسة بعدما قدمت الدكتورة ماجدة واصف رئيس المهرجان استقالتها من منصبها خلال الدورة الماضية، فيما لم تُفعل الإستقالة حتى الآن بسبب عدم اختيار خليفاً لها. وأيضاً بسبب إجراء تعديل وزاري خرج بموجبه وزير الثقافة السابق حلمي النمنم من الوزارة فيما صعدت الدكتورة إيناس عبد الدايم من منصب رئيسة الأوبرا لوزيرة الثقافة.
وكان "فهمي" قد ترأس لجنة تحكيم المسابقة الدولية بالمهرجان في دورته الأخيرة، وهو يتمتع بعلاقات طيبة مع عدد من رجال الأعمال الذين وفروا رعاية مادية للمهرجان بفتراتٍ سابقة. علماً أن الفنانة ليلى علوي هي المرشح الأقرب لهذا المنصب في حال اعتذر "فهمي" عن رئاسة المهرجان المتوقع أن يحصل على رعاية مالية من شبكة قنوات دي ام سي التي رعت الدورة الأخيرة منه، علماً أن أسماء المرشحين لرئاسته تضم أيضاً المنتج والمخرج شريف مندور والناقد طارق الشناوي.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في ترفيه