GMT 18:21 2018 الأحد 8 أبريل GMT 20:39 2018 الأحد 8 أبريل  :آخر تحديث
عاصي يهنئ شيرين بزفافها مباشرةً على الهواء

الكلمة الفصل للجمهور في العروض المباشرة من The Voice

شيماء صافي

"إيلاف" من القاهرة: بعد مرحلتيْ "الصوت وبس" و"المواجهة"، وصلت التحدّيات إلى "العروض المباشرة" وباتت كلمة الجمهور فاصلة في تحديد من يتأهّل إلى المراحل المقبلة في الموسم الرابع من "the Voice" بصيغته العربية على MBC1 و"MBC مصر". ففي حلقتيْن متتاليتيْن، تخوض المواهب الـ 24 المستمرة في البرنامج امتحاناً لعله الأصعب أمام النجوم- المدرّبين الأربعة: عاصي الحلاني، أحلام، إليسا، ومحمد حماقي، بمعدل 12 مشتركاً في كل حلقة، يتأهّل منهم 8 فقط إلى العروض القادمة، يتم اختيار 4 منهم عن طريق تصويت الجمهور، و4 من قبل المدرِّبين، فيما يخرج الـ 4 الباقين وينتهي مشوارهم في البرنامج. ومع الوصول إلى أولى العروض المباشرة، يرتفع منسوب الترقّب والحماس عند المشتركين الذين يخوضون امتحاناً جديداً. كما يعتبر المدرّبون أنهم وصلوا إلى وقت يصعب عليهم فيه الاختيار بين من يستمر من مواهب لأن كلها جديرة بالمنافسة على اللقب.

بعد حلقة ملؤها الحماس، اختار المشتركون 4 مواهب، ونقل المدرّبون معهم 4 أيضاً، ليتأهل بالتالي 8 مشتركين هم عصام سرحان من المغرب (الجمهور) ورانا عتيق من مصر من فريق حماقي، ثم أولغا القاضي (الجمهور)، ودموع سوارة من العراق من فريق أحلام، ثم صفاء سعد من تونس (الجمهور) وماريز فرزلي من لبنان من فريق عاصي، ثم أحمد الحلاّق من سوريا (الجمهور)، وحسن العطار من الكويت من فريق إليسا.

وخلال الحلقة، تنقّل مقدّما البرنامج بدر آل زيدان وناردين فرج بين المسرح والكواليس حيث كان المشتركون ينتظرون دورهم في الغناء على المسرح، وشجّعوا في الوقت نفسه زملاءهم قبيل لحظات الاختبار الجديد.

في تفاصيل الحلقة ومجرياتها
بدأ المشوار مع ميدلي من الأغاني المنوّعة، أداه المشتركون الـ12، قبل أن ينطلق التحدّي مع فريق محمد حماقي، وتحديداً مع عصام سرحان الذي غنّى موال "آمان يا زمان" وأغنية "يا حلاوة الدنيا" لسيّد مكاوي، تبعته رانا عتيق بأغنية "لاكتب ع وراق الشجر"، وبعدها غنّى الياس المبروك "How Long" لشارلي بوث (Charlie Puth). وأجمع المدرّبون أن المواهب الثلاثة أبدعت في الغناء وقدّمت أفضل أداء. وقبل أن يكشف حماقي عن تصويت الجمهور الذي اختار عصام سرحان ونقله إلى المرحلة المقبلة، تأخر في اتخاذ القرار معتبراً أنه لن يتمكّن من استبعاد أحد المشتركين لأنهما "محترفين" بكل ما للكلمة من معنى، ثم اختار رانا عتيق لتكمل معه المشوار.

أما فريق أحلام، فاستهل التحدّي فيه على المسرح دموع سوارة من العراق بأغنية من الفولكلور العراقي "بعد ما ربك إنطاك"، وتوجّه عاصي إلى المشتركة بالقول "أنت الوحيدة بين كل المشتركين التي لن يزعجني فوزك باللقب، لأنك تستحقينه بجدارة"، ثم غنّت أولغا القاضي "Caruso" لأنريكو كاروسو (Enrico Caruso)، بعدها غنّى عبد الرحمن المفرّج "ما عاد بدري" لفنان العرب محمد عبده، وذلك قبل أن يحين موعد كلمة الجمهور، الذي صوّت لأولغا القاضي وهو الصوت الذي خطفته أحلام من عاصي في الحلقة الماضية، قبل أن تنتقل لتقف مع عبد الرحمن ودموع على المسرح، وتؤكّد أنها ستختار الصوت الذي سيعطيها أكثر في الحلقات القادمة وهو دموع سوارة.

بعد ذلك، نتقلت المنافسة إلى فريق عاصي، وبدأت مع بتول بني في أغنية "لشحد حبك" للفنانة نجوى كرم، تبعتها ماريز فرزلي بأغنية "When we were young" لأديل (Adele)، ثم صفاء سعد بأغنية "مما فيني شي" للفنانة الراحلة ذكرى. وعندما حان وقت إعلان النتيجة، كشف عاصي أن الجمهور اختار صفاء سعد، فيما رأى أن قرار الاختيار بين ماريز وبتول ليس سهلاً، لأنهما أثبتتا تميزاً على امتداد الحلقات الماضية... قبل أن يختار ماريز فرزلي لتنتقل معه إلى المرحلة المقبلة.

أما آخر الفرق التي تنافست على المسرح، فكان فريق إليسا، وبدأ مع أحمد الحلاق بأغنية "عيني بترف" للفنان الراحل كارم محمود، تبعه حسن العطار بأغنية "أحبك" لحسين الجسمي و"Stitches" لشون منديز (Shawn Mendes)، تبعهما جيانا غنطوس في أغنية "حيرانة ليه" للفنانة الراحلة ليلى مراد. وانتظر المشتركون الثلاثة على أعصابهم إعلان النتيجة، التي كشفت عن اختيار الجمهور لأحمد الحلاق، ثم انضمت إليسا إلى جيانا وحسن على المسرح لتعلن أنها ستنقل معها حسن العطّار إلى الحلقات القادمة.

ومع انتهاء العرض المباشر الأول، سيتعرّض المشتركون الـ 12 الآخرون للامتحان نفسه في الأسبوع المقبل، ليصبحوا أقرب إلى الفوز باللقب. الجدير ذكره أنه اعتباراً من هذا الأسبوع، تنطلق حلقات خاصة ترافق المشتركين في كواليس العروض المباشرة، وتتابع تحضيراتهم مع المدرّبين الأربعة، وتحتفي بالمتأهلين إلى الحلقات المقبلة، إضافة إلى تضمّنها مواقف طريفة وتحدّيات حماسية بين المشتركين، كما تتضمن ريبورتاجات وتقارير مصوّرة عن يومياتهم والبروفات الخاصة بالمرور القادم لهم على المسرح.

يشار إلى أن برنامج "the Voice" يُعرَض في موسمه الرابع على MBC1 و"MBC مصر"، كل سبت في تمام الساعة 06:30 مساءً بتوقيت غرينتش، 09:30 ليلاً بتوقيت السعودية. علماً أن كواليس "the Voice" على MBC1 و "MBC مصر"، تُعرَض كل اثنين في تمام الساعة 06:30 مساءً بتوقيت غرينتش، 09:30 ليلاً بتوقيت السعودية.
يُذكر إلى أن الفنان عاصي الحلاني كان أول المهنئين للفنانة شيرين عبد الوهاب بزفافها من على مقعده في برنامج The Voice.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في ترفيه