GMT 6:02 2018 الأربعاء 30 مايو GMT 8:33 2018 الأربعاء 30 مايو  :آخر تحديث
بعد رحلةٍ طويلة من العلاج

وفاة الفنانة مديحة يسري

أحمد طه من القاهرة

"إيلاف" من القاهرة: توفيت أمس الفنانة القديرة مديحة يسري عن عمر يناهز 97 عاماً بعد صراعٍ طويل مع المرض استمر عدة سنوات. حيث انتقلت الى العالم الآخر من مستشفى المعادي العسكري الذي نُقِلَت إليه مؤخراً بعد ان اتخذت الحكومة المصرية قرارها بالتكفل بجميع مصاريف علاجها بعد نفاذ أموالها بنتيجة التنقل بين المستشفيات منذ عدة سنوات لمعاناتها من آلام العمود الفقري، بالإضافة إلى مشاكل في الكلى والقلب جعلتها تدخل غرفة العناية الفائقة أكثر من مرة خلال الشهور الأخيرة.

جنازة الراحلة ستُشيّع بعد ظهر اليوم من مسجد السيدة نفيسة بوسط القاهرة على أن يوارى جثمانها الثرى في مقابر العائلة بمدينة 6 أكتوبر. علماً أنها تُعتبَر أكبر الفنانات المصريات سناً. وهي نجمة أقعدها المرض منذ العام 2012، بعد أن قدمت عشرات الأعمال السينمائية والتليفزيونية والإذاعية مع مختلف الأجيال منذ بدايتها في السينما بمطلع الأربعينيات.

تزوجت "يسري" 5 مرات، منها 3 زيجات فنية واثنين من خارج الوسط الفني وأنجبت ابنها الوحيد عمرو من الفنان محمد فوزي، وهو الشاب الذي رحل في حادث سيارة قبل أكثر من 27 عاماً.
ولقد تفاقمت حالتها الصحية في السنوات الأخيرة، فيما كُرمت في مطلع العام الجاري من وزير الثقافة السابق حلمي النمنم ورئيسة أكاديمية الفنون بالدكتوراة الفخرية خلال تواجدها في المستشفى لتلقي العلاج. وكان آخر الزائرين إليها الفنان سامح الصريطي والفنانة دلال عبد العزيز.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في ترفيه