GMT 11:03 2016 السبت 17 ديسمبر GMT 11:38 2016 السبت 17 ديسمبر  :آخر تحديث
من الأعشاب الطازجة أو المجففة

حضري الـBouquet Garni في مطبخك

أنيمتة كلينكبي

شيف "إيلاف": تُعرَف باقة الأعشاب التي تُستخدَم في الطبخ بـ Bouquet Garni. وهو مصطلح معتمد يعرفه كل طهاة العالم. وهي في تفصيلها حزمة من الأعشاب التي يتم إضافتها إلى أوعية الطبخ لتحضير المرق والصلصات والشوربات أو اليخنة. 

تتألف الباقة عادةً من البقدونس مع سيقانها التي تحمل الكثير من النكهة، وبضعة أغصان من الزعتر وورق الغار. ويتم تجميعها بربطة من الأعشاب أو قطعة من ساق الكرفس، أو توضع في كيس من الشاش. وهي تحضَّر على طريقتين "طازجة أو مجففة". والمهم هو الإبقاء على وسيلة تساعدكم على نزعها من الطبق بعد الانتهاء من استخدامها. 


*تحضيرها:

1- باقة الأعشاب الطازجة: إجمعوا الأعشاب معاً مع الحفاظ على طول سيقانها، كالباقة التقليدية. ويجب أن تتكون الأعشاب من 3 عروق من البقدونس، 2 غصنان من إكليل الجبل وحبة من ورق الغار. إربطوا المجموعة مع خيوط المطبخ واترك الذيل لتتمكنوا من إدخال الباقة وإخراجها من وعاء الطبخ.


2- باقة الأعشاب المجففة: إخلطوا 1 ملعقة كبيرة حوال (14.8 ml) من البقدونس، 1مع ملعقة صغيرة من الزعتر وقرنين أو ثلاثة من الفلفل مع ورق الغار. لفوهم جيداً بقطعة قماش رقيقة واربطوهم بخيط لتتمكنوا من تحريكهم وإزالتهم من الوعاء.

شيف إيلاف معك اينما كنت. للتواصل أو الاستفسار أو الاقتراح: chef@elaph.com

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في مذاقات