حلوى هذا الأسبوع مميزة وغنية بطعمها الذي يجمع بين التمر الساخن والآيس كريم،&ويمكنك&تقديمها بكل فخرٍ للعائلة والضيوف.&إليك الوصفة مع المقادير:


حلوى التمر مع الآيس كريم
*المقادير:


-&
175 غرام من التمر المنزوع البذور والمفروم
-&
½ ملعقة صغيرة من خلاصة الفانيلا
- &
2 ملعقتان صغيرتان من "النسكافه" أو إسنس&القهوة
- &
¾ ملعقة صغيرة من بيكربونات الصودا
- &
75 غرام من الزبدة المحفوظة بدرجة حرارة الغرفة
-&
150 غرام من السكر الناعم
-&
2&بيضتان كبيرتان مخفوقتان
-&
175 غرام طحين رفع الذاتي، منخول(self-raising flour)

*مقادير الصلصة:
- &25 غرام من&الجوز المفروم
-&
175 غرام من السكر البني(الأسمر) الناعم
-&
110 غرام من الزبدة
-&
6 ملاعق كبيرة من Double cream

*للإضافة عند التقديم:

&
كريم بارد أو بوظة

*طريقة التحضير:

- إبدئي&بوضع&التمر المفروم في وعاء واسكبي 175ML من الماء المغلي فوقها. ثم&أضيفي الفانيليا، وإسنس القهوة (أو النسكافه) وبيكربونات الصودا واتركيها على جانب واحد.
-
في وعاءٍ آخر كبير&إخلطي، الزبدة والسكر معاً بخلاطٍ كهربائي حتى يصبح الخليط شاحباً، خفيفاً وكثيفاً. الآن أضيفي البيض تدريجياً مع الخفق جيداً بعد كل إضافة. ثم أضيفي تدريجياً الدقيق&بعناية وبخفة باستخدام ملعقة معدنية. وبعد ذلك يمكنك&إضافة خليط&التمر بما في ذلك السائل. واخلطيهم جيداً.
-
الآن&إقسمي&الخليط بالتساوي&بصينية قوالب الفرن المخصصة بثمانية حاويات&(قد تكون راميكينس قياس حوالي 7.5 في القطر)، وضعها على صينية&الفرن واخبزيها في وسط الفرن لمدة 25 دقيقة. عندها اتركيهم ليبردوا لمدة 5 دقائق، ثم،&استخدمي&قطعة قماش لحماية يديك، وقومي بإخراج الحلوى من الحاويات بواسطة سكين.(وإذا كانت القمم&قد ارتفعت كثيراً&إقطعي منها القليل&حتى&تتمكني من وضعها على الطبق عند التقديم).&

*تحضير صلصة الحلوى:
- الآن ضعيهم&على صينية الفرن، وحضري&الصلصة من خلال الجمع بين جميع المكونات في قدر ويسخن مع الخلط السريع حتى يذوب السكر وكل التكتلات.&وصبّيها&بالتساوي على&التمور&التي أعددتها&بعد وضعها على صينية الفرن، لكن، يجب وضع غطاء فوق التمور ببعد&حوالي 13 سنتم&ليحميهم من&الحرارة حتى لا&تحترق المكسرات&على قمة القوالب. واتركيهم بالفرن&على أعلى حرارة لمدة&8 دقائق. ما سيحدث هو أن القمم ستصبح&بنية اللون&ومقددة قليلاً وستكون&الصلصة ساخنة.

*طريقة التقديم:
ضعي قوالب التمور ساخنة في الطبق&وأضيفي فوقها الآيس كريم. ثم اجلسي وراقبي الفرح على وجه ضيوفك بكل&ثقة وفخر.