قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

حلوى البسكويت الفاخرة لذيذة جداً،&وغنية بمكوناتها ودسمة. وهي سهلة التحضير لكنها تحتاج وقتاً عبر مراحل تحضيرها. إليكم الوصفة والمقادير:


حلوى البسكويت&الفاخرة
المكونات:

*للقاعدة وجوانب:
-&75g من&الزبدة
- 300g من&البسكويت الشوكولاته "oaty"

*للحشوة:
زبدة 115G
115G لينة السكر البني الداكن
397g يمكن الحليب المكثف المحلى

للزينة:
- 450ML كريم
- 5 من حبات الموز المتوسطة الناضجة
- 1 ملعقة صغيرة من عصير الليمون الحامض&الطازج
- 25g&من الشوكولا&الداكنة المبشورة خشنة

*طريقة التحضير:
لصنع&القاعدة:&ذوّبي الزبدة في مقلاة صغيرة. واكسري البسكويت إلى قطع مكتنزة وضعيها الخلاّط. يجب أن تُسحن جيّداً. عندها أضيفي&الزبدة المذابة مع تشغيل الخلاّط، وتابعي حتى تمتزج جيداً. ضعي البسكويت في كيس من النايلون اقوي المخصص لحفظ المواد الغذائية وادعكيها&بالشوبك. بعدها ضعيهم في وعاء وحركيهم في الزبدة المذابة.

الآن ضعيهم&في وعاء بقطر&23cm واضغطي بشدة&على القاعدة والجوانب. وتأكدي من أن&قاعدة البسكويت قد توزعت بالتساوي، دون أن تترك أي فراغ&على&الجانبين.&ثم توضع&في الثلاجة لمدة 30 دقيقة، أو حتى تتماسك جيّداً.

لصنع الحشوة:
تُذوّب الزبدة في مقلاة غير لاصقة متوسطة وتُحرك في السكر. تُطبَخ على نارِ هادئة كما يذوّب السكر مع التقليب باستمرار حتى تصبح الزبدة والسكر خليطاً سلساً ويختفي أي سائل عن&سطحه. يُضاف&الحليب المكثّف ويسخن بلطف، مع التقليب باستمرار.&يُطبخ لمدة ثلاث دقائق مع التقليب حتى يتحول الخليط إلى كراميل دسم باللون البني.

الآن يُصب&الخليط بلطف على قاعدة البسكويت ويجب أن تُمسح على سطحها بسرعة حتى تكون ملساء. ثم تترك في البراد لمدة ساعة واحدة أو بقدر ما تشائين حتى&ثماني ساعات.

*التقديم:
قبل التقديم، إخفقي&الكريم في وعاء. وليصبح أكثر سمكاً، يُخلط مع شرائح الموز ويوزّع على سطح الفطيرة.

قطعي ما بقى من الموز ورشي فوقهم&عصير الليمون الحامض في وعاء.&واخلطيهم بلطف. فعصير الليمون الحامض سيمنع تحول لون الموز الى بني. ثم زيني الفطيرة بالموز فوق الكريم ورشي عليها الشوكولا المبشور. وقدميها بقطع رفيعة لأنها دسمة وغنية جداً.

&

&

&

&

&

&


&