يستلذ معظم الناس بالقرمشة، فيشترون&منتجات عديدة ومتنوعة للتسلية، لكنها للأسف تكون في الغالب معلّبة بالكثير من الوحدات الحرارية ودسمة. شيف "إيلاف" يقدّم لكم بعض الأفكار اللذيذة لصنع المقرمشات الصحية في مطبخكم.


كلينكبي: يستلذ معظم الناس بالقرمشة، فنحن بغالبيتنا نحب التسلية ببعض المأكولات الهشة التي نشتريها غالباً من الأسواق، لكنها للأسف تكون في الغالب معلبة بالكثير من الوحدات الحرارية ودسمة. فيما يلي يقدم لكم شيف "إيلاف" بعض الأفكار اللذيذة لصنع المقرمشات لتكون مناسبة للتسلية بأوقات العمل والنزهات والسهرات، إنما بفرقٍ وحيد عن المنتجات المعلبة وهو أنها لا تشعركم بالذنب بعد تناولها لأنها صحية ولا تحتوي على الدهون والسعرات الحرارية.&

1- رقائق خبز الراي RYEBREAD
*صلصة خاصة:
- 100 غرام من المايونيز ذات نوعية جيدة
- 2 ملعقتان كبيرتان من الخردل الخشن
- 1 فص مفروم من الثوم
- ملح وفلفل

*رقائق الراي: Ryebread chips
- 1شرائح &رقيقة من رغيف خبز الراي RyeBrad
50 غرام من زيت الزيتون
ملح البحر
التوابل المجففة : على سبيل المثال: بذور الشمر والزعتر والفلفل الحلو و الفلفل الحار الخ
&

*الطريقة:
ضعي شرائح خبز الراي &ryebread على صينية الفرن المبطنة، و رشيهم بزيت الزيتون ، الملح و بعض التوابل المجففة إذا أردت. واخبزيهم حتى يمتموّج لونهم أي لحوالي 15 دقيقة على حرارة 180 درجة مئوية& إغمسي الرقائق بالصلصة التي أعددتها بجمع مكوناتها أعلاه، واستلذي بطعمها دون أن تقلقي على كمية السعرات الحرارية
&

2 - رقائق الموز:

- كل ما تحتاجينه هو الموز الناضج

*الطريقة:
قطعي الموز على شكل شرائح رقيقة جداً و بشكلٍ مائل قليلاً . ثم ضعيها على صينية الفرن المبطنة و اخبزيها في على حرارة 120 درجة مئوية لحوالي 45-60 دقيقة، وتذكري أنك يجب أن تفتحي الفرن عدة مرات أثناء الطبخ، وذلك حتى يخرج البخار الفرن ما يساعد على جعل الموز هشاً ومقرمشاً.
&

3- رقائق BRUSSEL :

- براعم الملفوف المعروف بـBrusselsprouts
- زيت الزيتون
- ملح وفلفل

*الطريقة:
إفصلي الأوراق من البراعم عن بعضها البعض واتركي الأوراق الداخلية لأنها صعبة، ويمكنك استخدامها لتحضير السلطة أو أي شيء آخر تريدين تحضيره. إغمسي الوريقات بزيت الزيتون والملح و الفلفل، وتأكدي من أنها قد تغلفت بالخليط بشكلٍ جيد. ثم ضعيها على صينية الفرن بطبقةٍ رقيقة، واخبزيهم بالفرن على حرارة &170 درجة مئوية على أن تُبقي عينك عليهم بينما يتحولون لشرائح مقرمشة.

&

&