تُقدِّم لك "مذاقات إيلاف" لهذا اليوم أفضل وصفة لصنع "العجة اللذيذة" (omelette) مع النصيحة الأساسية أنه كلما كان البيض طازجاً كلما كان مذاقها أفضل. فالبيض يبقى صالحاً لاستخدامه بصنع العجة لفترة أسبوعين على الأكثر. وفيما يلي المقادير وطريقة التحضير:


أفضل وصفة لصنع العجة: (omelette)
هذه الوصفة لصنع العجة هي الأسرع والأفضل والأسهل. في البداية عليك أن تكسري البيض بعناية&في وعاء، ثم تضيفي عليه الملح والفلفل المطحون الطازج. يخفق الزلال مع الصفار&بالشوكة&دون الإفراط بالخفق. ويمكنك إضافة الخضراوت حسب المذاق. ومن الضروري التذكير أنه من الأفضل تقديم&طبق العجة لشخصٍ واحد&فلا حاجة لصنع عجة كبيرة تُوزَّع على أشخاص حتى لا تبرد قبل التقديم.&&

&& مراحل الإعداد والمقادير:&
A- يمكن اختيار عدد البيض بحسب الجوع أو قابلية الشخص على إنهاء الوجبة.&أما العدد الإجمالي والمعتمد في هذه الوصفة فهو بين 2-3 بيضات للطبق الواحد.

- يجب إستخدام مقلاة يكون مقياس&قاعدته بقطر&17cm لا أكبر ولا أصغر إن كان عدد البيض بين 2-3.

- ملعقة صغيرة&من الزيت( توزَّع&في مقلاة على حرارة عالية بحيث يغطي قاعدة المقلاة بالكامل)

B-&من الضروري التوضيح بأن حجم المقلاة في هذه الوصفة أساسي وحيوي. لأنه في حال كان قياس القاعدة صغيراً ستصبح العجة سميكة وإن كانت أوسع من 17Cm ستفقد تماسكها وتصبح رقيقة وجافة وغير قابلة لـ"اللف".

- عندما تصبح حرارة المقلاة عالية&صبّي البيض في المقلاة واتركيه على حرارة عالية دون نقله لبرهة حتى تنتهي من العدّ من واحد إلى خمسة.&

C- بعد هذا الوقت، ستظهر الفقاقيع.&خففي حرارة المقلاة&إلى 45 درجة مئوية تقريباً&واستخدمي ملعقة كبيرة لترسمي حافة العجة دائرياً&فيتدفق البيض السائل ليملأ الفراغات&وسط العجة. فاستمري بتحريك المقلاة&وتوجيه السائل إلى المنحدرات لتصبح&السماكة متوازنة وسط دائرة العجة. وهذه العملية بمجملها قد لا تستغرق من وقتك أكثر من نصف دقيقة.

D-&بعد قليل، سيبقى&هناك فقط كمية صغيرة من السائل على سطح العجة، وهذا يعني أنه الوقت المناسب لبدء الطيّ.&حيث يُطوى الجانب الأول من العجة إلى النصف وتوضع على صحنٍ دافئ، وتترك قليلاً قبل&تناولها حتى يتماسك السائل&الباقي على سطحها. فالعجة تستمر بالنضوج حتى بعد ابتعادها عن الحرارة، لذا تكون مرحلة الطيّ الأخيرة بعد وضع الإضافات عليها من خضَر وجبن البارميزان المبروش، وغيره من الإضافات حسب&المذاق.

طريقة التقديم:
يُذكر أنه&من المهم جداً أن يبقى بعض السائل على سطحها في المرحلة الأخيرة للطيّ، لأن&العجة الأفضل هي تلك التي يُعطي&السائل على سطحها لوناً ذهبياً ويبقى قابلاً للعصر قليلاً، فيما تبقى القطعة بكاملها طرية&وناضجة في آنٍ معاً، مع التشديد على ضرورة تقديمها بسرعة لأن طعمها يكون غنياً أكثر عندما تكون&ساخنة.
&