تحب معظم العائلات البيتزا على أنواعها، وهي في الغالب متوفرة بمطاعم متخصصة، إلا أنكم يمكنكم تحضيرها في المنزل بسهولة، لتكون طبقاً شهياً للعائلة والضيوف. إليكم وصفة البيتزا بثلاث أنواع من الجبن مع الدجاج، بالإضافة لطريقة تحضير العجينة والصلصة.


البيتزا بالجبن والدجاج
*المقادير:


- 1 عجينة البيتزا(يمكنكم شراؤها جاهزة أو تحضيرها في مطبخكم تبعاً للوصفة المرفقة أدناه)
- صلصة البيتزا (أنظروا الوصفة المرفقة أدناه)
- 15 أونصة من شرائح جبن الموزاريلا(مايعادل 425 غرام)
- 6 أونصة(170غرام) من جبن بروفولوني المبشور(provolone cheese)
- 6 أونصة(170غرام) من الجبن البلدي الطازج queso fresco "المبشور"
- 2 صدران كبيران من الدجاج 
- 1 بصلة حمراء مفرومة 
- 2 حبتان كبيرتان من البندورة(الطماطم) المقطعة 
- 4 حبات من فلفل الـ pepperoncinis المفروم
- 10 حبات من الفطر المتوسطة الحجم (مقطعة إلى شرائح)
- 6 أونصة(170غرام) من الفاصوليا السوداء، مسلوقة ومصفاة من المياه
- الفلفل الأحمر المسحوق حسب الرغبة

*صلصة البيتزا:
- 1 علبة من الطماطم (البندورة)
- 2 فصوص من الثوم
- قليل من الزعتر، الاوريجانو، الريحان، السكر، الملح والفلفل

**طريقة الصلصة:
كل ما عليك القيام به هو خلط مكونات الصلصة لتصبح جاهزة للإضافة إلى البيتزا.


*عجينة البيتزا:
- 1 كلغ من الدقيق الأبيض
- 1 ملعقة صغيرة من ملح البحر
- 2 × 7G من عبوات(الأكياس الصغيرة) الخميرة المجففة. 
- 1 ملعقة كبيرة من السكر الناعم
- 4 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون البكر الممتاز
- 650ML من الماء الفاتر

**طريقة تحضير العجينة:
إنخلي الدقيق والملح على وعاءٍ عميق. ثم احفري بئر في وسطهم. وفي وعاءٍ آخر، اخلطي الخميرة والسكر وزيت الزيتون في الماء، واتركيهم لبضع دقائق، ثم صبّيهم في الحفرة(البئر) وسط الطحين. إستخدمي شوكة، لتمزجي الدقيق تدريجياً في السائل، واستمري بأخذه من الجانبين حتى يمتزج بالكامل. ثم استخدمي يديك النظيفتين، واعجني حتى تحصلي على عجينة ناعمة الملمس وسلسة. الآن ضعي كرة العجين في وعاء واسع مرشوش بغبار الطحين وورشي عليهم بعض الطحين من الأعلى، ثم غطي الوعاء بقطعة قماش مبللة، وضعيه في غرفة دافئة لمدة ساعة تقريباً حتى يتضاعف العجين في الحجم.
عندها قومي بتقطيع العجين إلى دوائر مبسطة بسماكة حوالي 0.5cm. وضعيها على ورق الألومينيوم المسوح بزيت الزيتون والمرشوش بغبار الطحين. يمكنكم بعد ذلك لف العجينة بالنايلون اللاصق clingfilm، وحفظهم في الثلاجة.

*طريقة تحضير البيتزا:
إبدئي بإعداد العجين وصلصة البيتزا. وسخني الفرن إلى حرارة 220 درجة مئوية. تبلي صدري الدجاج مع الملح والفلفل، والكمون. وضعيهما في مقلاة مقاومة للحرارة واقليهما مع القليل من الزيت على نارٍ عالية إلى متوسطة. يجب أن يختفي اللون الزهري من الدجاج تماماً وتتحول جميع الأطراف إلى اللون البني. سيحتاج الأمر لمدة حوالي خمس دقائق. ثم ضعي الدجاج المقلي في مقلاة ساخنة في الفرن، واشويه لمدة 15 دقيقة أو حتى تظهر العصائر منه بوضوح. ثم ارفعيه ودعيه جانباً ليبرد. ثم قطعيه لمكعبات.

الآن مدي العجين في صواني الفرن، ووزعي الصلصة فوق العجين. ورشي القليل من الزيت على العجين الخارجي للحصول على اللون البني. ثم أضيفي جبنة موتزاريلا وبروفولوني. ثم بقية المكونات وهي مكعبات الدجاج المفرومة والبصل والطماطم (البندورة)، وفلفل الـpepperoncinis، والفطر، والفاصوليا السوداء والجبن البلدي الطازج المعروف بـqueso fresco. الآن إخبزيهم بالفرن على حرارة 220 درجة، على أن تضعي الصينية بمنتصف الفرن لمدة 15 دقيقة. ثم تنقلينها إلى الثلث العلوي من الفرن لمدة 5 دقائق أخيرة، أو يمكنك أن تخبزيها لحوالي 20 دقيقة كاملة. يعتمد الأمر على نوعية الفرن ويجب أن تبقي العين عليها.

*طريقة التقديم:
أزيلي البيتزا من صينية الفرن واتركيها لتبرد لمدة 5 دقائق، ثم قطعيها ووزعيها في الأطباق كوجبةٍ شهية.