GMT 13:00 2016 الخميس 25 أغسطس GMT 14:00 2016 الخميس 25 أغسطس  :آخر تحديث
كيفية قياس الأرز واختيار الفاصوليا والمعكرونة

أسهل طريقة لتذويب الشوكولا وفرم البصل

أنيمتة كلينكبي

يجيب شيف "إيلاف" فيما يلي على خمسة من أسئلة القراء حول قياس الأرز، اختيار المعكرونة والفاصوليا، تذويب الشوكولا وفرم البصل.


1- فرم البصل:
س: ما هي أفضل طريقة لفرم البصل بشكل صحيح؟
ج: لفرم البصل صغيراً (بدون فرامة كهربائية)، إتركوا الجذور سليمة، وقشروا البصلة بعيداً من الجلد من الطرف العلوي. الآن اقطعوا البصلة في النصف وضعوا كل نصف على سطح مستو، المنحنى للأعلى. بعد ذلك، قطعوها بالتخطيط عمودياً من نهاية الجذر مع ترك الجذر سليماً لأنه يربط الشرحات. ثم اقطعوا بالتخطيط الأفقي إلى عقدة نهاية الجذر. ثم تخلصوا من الجذر بعد الفرم الكامل.

للتقطيع الخشن اعتمدوا الطريقة أعلاه بثلاث خطوط عمودية وأفقية.
 

 

2- تذويب الشوكولا
س: ما هي الطريقة الصحيحة لتذويب الشوكولا؟
ج: بالنسبة لتذويب الشوكولا أنتم بحاجة إلى وعاء كبير يوضع على قدر مليئة بالمياه التي تبدأ بالغليان مع التأكد أن قاعدة وعاء الشوكولا لا تلمس الماء. ويجب تفريق الشوكولا إلى قطع، وإضافتها إلى الوعاء، مع الحفاظ على الحرارة في أدنى مستوياتها، وترك الشوكولا ليذوب ببطء. علماً أن الشوكولا يستغرق حوالي 10 دقائق ليذوب ويصبح ناعماً ومصقولاً. ثم يجب رفعه عن الحرارة، ويُخلَط قليلاً لتُصبِح جاهزة للإستخدام.

- للحصول على الشوكولا المجعد: يمكنكم تذويب الشوكولا على النحو الوارد أعلاه ومن ثم سكبه على سطحٍ مستو، على نحو سلس. ثم يوضع على لوحة كبيرة في الثلاجة ليبرد لمدة 45 دقيقة. إستخدموا آلة برش الجبن أو سكين حاد أو شفرة مخصصة للبرش. وذلك عن طريق سحبه على طول الشوكولا نحوكم. 

- ضعوا كومة الشوكولاته في وعاء من البلاستيك القوي واحفظوها بالثلاجة لوقت حاجتها.
 

 

3- قياس الأرز
س: أحتار لماذا تُقيس بعض الوصفات الأرز بالأوقية أو ملليلتر بدلاً من الوزن؟
ج: قياس الأرز من حيث الحجم بدلا من الوزن يجعل الأمر أسهل لإضافة الكمية المناسبة من السائل. وبالنسبة للأرز المثالي يجب أن تضيف بالضبط ما يضاعف كمية الأرز بالماء. أي 100 ملليتر من الأرز تحتاج 200 ملليتر من الماء وكوب الأرز يحتاج كوبين من الماء.
 

 

4- أنواع المعكرونة
س: يوجد العديد من أنواع المعكرونة في السوق، كيف نختار من بينها؟
ج: إذا كنتم ترغبون في التمتع بالطهي وتناول المعكرونة في أفضل حالاتها، فنصيحتي هي دائما لشراء نوعية جيدة من المعكرونة المجففة. عند شراء المعكرونة الخاصة بكم، تأكدوا أنها تحمل عبارة "ا 'pasta di semola di grano duro' " أي معكرونة من سميد من القمح القاسي.
 

 

5- قسوة الفاصوليا
س: ما هو أفضل نوع فاصوليا للشراء؟ لدي البعض منها في مخزني لكنها تبقى قاسية عند طهيها.
ج: أولا، أقترح عليكم شراء الفاصوليا بكمياتٍ صغيرة واستبدالها إن كانت قاسية ويصعب طهيها. فهي تُصبِح قاسية عندما تكون قديمة. لذا أقترح أيضاً أن تشتروا الفاصوليا من مورد لديه دوران سريع في سوق البقول.
 

 

 


في