قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

يُجيب شيف "إيلاف" على خمسة أسئلة وردته على بريد القراء لهذا الأسبوع، وفي أجوبته معلومات عن الزعفران، النقانق والبيض، وحفظ الفلفل بالإضافة لكعكة باتن بورغ.


1- تخزين الفلفل:
س: كيف يمكنني تخزين الفلفل الحار المجفف بأفضل طريقة؟
ج: يجب تخزين جميع أنواع الفلفل الحار المجفف في حاويات محكمة الإغلاق . لكن، تذكروا أنها ستفقد حرارتها شيئاً فشيئاً مع مرور الوقت ، لذلك فمن الأفضل استخدامها في غضون 6 أشهر .

2- نقانق المرقاز:
س: ما هي النقانق المعروفة بالـmerquez ؟
ج: هي نقانق المرقاز المصنوعة من لحم الغنم أو لحم البقر، وعادة ما تحتوي على الهريسة الحارة والكمون و الشمر.

3- كعكة باتن بورغ:
س: ما هو إسم هذه الكعكة ذات المربعات الملونة والمغطاة بعجينة اللوز؟
ج: إنها تُسمّى Battenburg(باتن بورغ)

4- فوائد البيض:
س: هل صحيح أن تناول البيض يساعدنا على فقدان الوزن؟
ج: لا شك أن أهمية البيض هو كونه منخفض في السعرات الحرارية و يحتوي على 7 غرامات من البروتين ، فضلاً عن غيرها من العناصر الغذائية المفيدة . وقد أظهرت الدراسات أن تناول البيض على الفطور من شأنه أن يخفض شهيتك على تناول المزيد من السعرات الحرارية في اليوم الواحد. وعلى الرغم من أن الصفار عالي بنسبة الكولسترول ، لكن فوائده كثيرة. لذا ينصح تناولها باستمرار لكن، باعتدال.

5-أهمية الزعفران:
س: ما هو السبب لارتفاع سعر الزعفران، ولماذا هو مكلف جداً؟
ج: الزعفران هو أغلى التوابل في العالم. وهو مصنوع من الوصمات (الأجذع)من الزعفران . فالوعاء الصغير المعروف بـ"شوارتز" والذي يحتوي فقط على كمية 0.4g ثمنه 4.16 £ أي 6$ بمتوسط سعره في ​​السوبر ماركت. ما يعني أن سعر الكيلو يصل حتى 10،400 £ أي حوالي مئة وخمسين دولار أميركي. أما السبب بارتفاع سعره، فهو أن جمع كيلو واحد من الزعفران يحتاج لقطف كمية منه قد تملأ ملعبي فوتوبول، علماً أن وصماته أو أجذعه الغنية يتم جمعها يدوياً، وهذا ما يرفع من كلفة إنتاجه، وبالتالي يُقسِّر ارتفاع ثمن بيعه.