يجيب شيف "إيلاف" على أسئلتكم تباعاً شاكراً ثقتكم&ومتابعتكم. ولقد اختار هذا الأسبوع جملة أسئلة وردته عبر البريد الإلكتروني المرفق دوماً مع الوصفات.


كلينكبي: يجيب شيف "إيلاف" على أسئلتكم تباعاً شاكراً ثقتكم&ومتابعتكم. ولقد اختار هذا الأسبوع جملة أسئلة وردتنا عبر البريد الإلكتروني المرفق دوماً مع الوصفات:

البقدونس:
*س: ما هو الفرق بين البقدونس ذات الأوراق المسطحة والبقدونس المتجعد الأوراق؟
- ج: البقدونس المتجعد هو عشب&خشن قليلاً ذات أضلع قاسية نسبياً.&أوراقه خضراء&مع كروية ولولبية. ويستخدم في المقام الأول باعتباره مقبلات. بحيث&يفرم ناعماً جداً ويُرش فوق المتبلات كالحمص والبابا غنوج وغيرها. وهو&عنصر أساسي من عناصر bouquet garni(أي الخضراوات التي تضاف بباقة مربوطة&إلى الطبخات لتأخذ نكهتها،&ثم&يتم التخلص منها قبل الأكل)، ويمكن استخدامه في السلطة والتبولة. أما البقدونس بالأوراق المسطحة&والذي يعرف أيضا باسم البقدونس الفرنسي أو الإيطالي، فهو أقل مرارة وفيه نكهة ذكية ويستخدم في صنع التبولة والسلطات، وأيضاً لزينة الأطباق على مائدة الطعام.

Cilantro&
*س: أنا أعيش في هولندا وأستخدم في الغالب كتب الطبخ الإنجليزية والأمريكية. وغالباً ما تطالعني تسمية&العشبة&cilantro غير المعروفة هنا. هلاّ أخبرتني ما هي؟
- ج:& الـcilantro هو اسم آخر للكزبرة coriander تماماً كمعنى الـ Coriander

فرم البصل:
*س: أود أن أعرف أفضل طريقة لفرم البصل فرماً ناعماً بسكين.
- ج:&أقترح&عليك ما يلي: قشري البصل ولكن اتركي الجذر معلقاً به. الآن اقطعي البصلة نصفين واقلبي&كل نصف على سطحه المستوي&كما في الصورة. إبدأي بقطع البصل بأخاديد عمودياً من نهاية الجذر إلى رأسه المقشر، لكن&اتركي جذوره سليمة لحين الإنتهاء من التقطيع. الآن إبدأي بالتقطيع الأفقي عبر الأخاديد العمودية&لتحصلي على فرمٍ ناعم، ثم تخلصي من البقايا.

تمليح الباذنجان
*س:&أريد أن أعرف كيف يتم&تمليح الباذنجان، فالطبق يظهر مالحاً في كل مرة أضيف الملح لهم؟
- ج: الباذنجان&يمتص سريعاً. لست بحاجة لشطفه أو غسله لأن المشكلة هي بكمية الملح المضافة إليه. يجب أن نكتفي بإضافة ملعقة صغيرة من الملح إليه، ثم يتم تصفيته على ورق المطبخ للتخلص من الملح الزائد.

&

Passion fruit
*س: ما هو أفضل وقت لتناول Passion Fruit؟
- ج: في الغالب هي& تنضج في فصل الشتاء، لكنها متوفرة على مدار العام. عند شراء هذه الفاكهة يجب البحث عن حبات ذات الجلدٍ المجعد لأنه علامة على النضج. يمكنك شرحها إلى النصف واستخراج البذور الصالحة للأكل واللب المغذي المحيط بهم مع عصارتها الطبيعية.