بعد إختيار فستان الزفاف، تتجه كل عروس للبحث عن المكان المناسب الذي سيهتم بماكياجها، لأن الماكياج المميز والمنفّذ بأسلوب متقن، كفيل بمنح العروس الطلّة التي تحلم بها.
إيلاف كان لها لقاء مع عدد من أشهر خبراء التجميل ومزيني المشاهير، في مدينة بيروت، للإطلاع على الألوان الرائجة وعلى خطوط الماكياج الخاصة بعروس 2012 .


إحتفظ فادي قطايا، خبير التجميل الشهير، لعروس 2012 بماكياج هادئ يكاد يكون ملائكياً. فأرادها حالمة وفائضة الأنوثة بماكياجها الطبيعي. لكنه خصّ العروس الكلاسيكية بأحمر شفاه أحمر اللون ليزيد من أناقتها وتوهجها.


إختصاصية التجميل كوليت إسكندر لم تتوقف عند الماكياج الكلاسيكي والالوان الترابية بل تعدتها الى الألوان الجريئة كالأزرق، الفضي والذهبي. كوليت أرادت لعروسها في هذا الموسم أن تكون خارجة عن المألوف بجاذبيتها الفائضة.


أما الإختصاصية جيهان رعيدي، فتعتبر أن الماكياج المجنون، الخارج عن المألوف بإتباعه أحدث صرعات الموضة، لا يمكن تطبيقه للعروس. فهي تفضل أن يكون الماكياج كلاسيكياً مع إبراز جمال العروس بلمسات طبيعية، وإختارت، لهذا الموسم، ان تكثّف الرموش وتبرز قليلاً ظلال العيون لإضفاء نظرة حالمة. أما أحمر الشفاه فتتركه لذوق العروس ووفق ما يتلاءم مع لون بشرتها.


فيما إختارت إختصاصية الماكياج ميسم أسمر، الوان الماكياج الهادئة، فإعتمدت الازرق الممزوج مع الفضي للعروس الجريئة، والألوان الترابية للعروس التقليدية، مع التركيز على إبراز الحاجبين. وبالنسبة لأحمر الشفاه فتفضله ميسم بتدرجات الوان الزهر الفاتحة والبيج.


أما الخبيرة ميسون هلال، فإختارت الرموش الكثيفة والطويلة لموضة الصيف مع العودة الى خط الـ quot;آي لاينرquot; البارز مع أحمر الشفاه الأحمر للجريئات. أما ظلال العيون، فتعتبر ميسون أن الذهبي لا يزال طاغياً وأن ماكياج الستينيات يعود بقوة الى الواجهة.