GMT 8:17 2016 الأربعاء 23 نوفمبر GMT 8:25 2016 الأربعاء 23 نوفمبر  :آخر تحديث

إضراب عمالي قد يشل مطارات أميركا الأسبوع المقبل

بلقيس دارغوث

تتحضر المطارات الأميركية لتنفيذ إضراب في 29 من شهر نوفمبر الحالي، فإذا كنت تنوي التوجه إلى أميركا او داخلها ذاك اليوم نقترح عليك تعديل موعد السفر.


بلقيس دارغوث: قال منظمو الإضراب إنهم يريدون من اجتجاجهم لفت النظر إلى الرواتب المنخفضة التي يتلقاها العاملون على أرض المطارات. ويشارك مئات العمال وتحديدا ناقلو الحقائب وعمال تنظيف الطائرات وغيرهم الكثير.

ويتقاضى العمال حاليا 8.25$ في الساعة الواحدة، ولا ينتمي معظمهم لنقابات العمال. وقال منظم حملة "Fight for 15" كيندال فيلز إن الحملة توجه رسالة قوية للمطالبة بالحصول عى 15 دولارا في الساعة كحد أدنى للأجور. ومن المتوقع أن يشارك عمال المطاعم السريعة في الإضراب المرتقب.

ومن أكبر المطارات التي ستشهد الإضراب مطار شيكاغو أوهير، ثاني أكبر مطار في أميركا. وتنوي الحملة تنفيذ إضرابها في 29 نوفمبر الحالي بعيد الشكر الذي يشهد حركة سفر مزدحمة في شتى أنحاء الولايات المتحدة.

أما الإضرابات في المطارات الأخرى فلن تؤثر على حركة السفر كثيراً، إلا إذا استمرت لأكثر من يوم، ومن المتوقع أن تشارك مطارات أتلانتا ولوس انجلس ونيوارك وسياتل وغيرها الكثير.

كما تعهد عمال المطارات الذي لن يضربوا بمسيرات احتجاجية للمطالبة بتعديل الأجور. وقالت متحدث باسم نقابة عمال الخدمة الدولية إن الحركات تأتي بعدما شهدت الفترة الماضية ارتفاع أرباح شركات الطيران دون أن يتم تعديل أجور الموظفين على الأرض، وأوضح أن التحرك يهدف إلى الحصول على دعم شعبي لا تعطيل حركة التنقل في البلاد.

رابط الخبر:
http://www.cntraveler.com/story/hundreds-of-chicago-ohare-workers-to-strike-on-november-29


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في لايف ستايل