يهرول الرجال حول العالم إلى محلات الحلاقة بهدف ضبط قصات شعرهم بشكل مميز خلال فصل الصيف. ولعل أبرز صيحات الحلاقة الرجالية لصيف 2016 هي صيحة الجوانب القصيرة التي تساعدهم في الحفاظ على هدوئهم وانتعاشهم وكذلك أناقتهم.

- قصَّة الشعر التي يُقَصَّر فيها الجانبين ويُزَوَّدَا بفارقين للفصل بينهما وبين الجزء العلوي : تعد واحدة من قصات الشعر الأكثر أناقة وكلاسيكية بالنسبة للرجال، وهي ذات طبيعة ذكورية، لكنها تتسم بطلتها المتجددة الملائمة للمناسبات الكاجوال والاحترافية. ويمكن التحصل عليها بقص الجانبين أو حلاقتهما على نحو أقصر بكثير من الشعر بالجزء العلوي من الرأس. وتلك هي الجزئية الأهم في القَصّة، حيث لا يتبقى بعد حلاقتها سوى الجزء العلوي لكي يقوم الرجل بتسريحه وتصفيفه.

- قصَّة الشعر القصير المتشقق : يتسم الجزء العلوي بها بكونه أقصر قليلاً من نفس الجزء بالقصَّة السابقة، كما أن الجانبين يتم قصهما لإحداث مزيد من التناقض على غرار القصة السابقة لكن بدرجة أقل إثارة. كما يمنح هذا التشقق القصََّة قدراً أكبر على صعيد البنية، الحجم والوزن، ومن ثم جعله يبدو أكثر كثافةً في نهاية المطاف. 

- قصَّة خُصل الشعر المحكمة التي تتسم بكثافتها من أعلى : يمكن التحصل عليها بكل سهولة عبر قص الجانبين والجزء الخلفي. وبناءً على طول الخُصَل، يمكن تغيير التسريحة في أي وقت. ولا مانع من استخدام رذاذ تضخيم لمزيد من الكثافة والحماية.

- قصَّة الشعر القصير جداً : تمنح الرجل طلة رائعة وتكون مميزة للغاية في درجات الحرارة المرتفعة. كما يسهل الحفاظ عليها وتبدو أكثر روعة حين تكون هناك لحية. ويمكن ضبط تلك القصَّة على حسب شكل وجه الرجل لكي تبدو ملائمة له بشكل كبير.

- قصة البومبادور الجانبية ( التي يُصَفَّف فيها الشعر على أحد الجانبين ) : يلعب فيها مصفف الشعر دوراً كبيراً، ويمكن تحقيقها بجلب الخُصل من أعلى إلى أحد الجانبين مع إحداث فارق واضح بشفرة حلاقة مسطحة، ما يعني ضرورة تمتع الحلاق بقدر كبير من المهارة لضمان إخراج التسريحة بشكل صحيح. وأفضل طريقة يمكن من خلالها تصفيف تلك التسريحة هو نشر مستحضر خاص بفرد الشعر على اليد والأصابع ومن ثم استخدام راحة اليد لفرد المستحضر على أحد الجانبين.