GMT 7:11 2017 الخميس 28 سبتمبر GMT 7:27 2017 الخميس 28 سبتمبر  :آخر تحديث

إليكم سر النوم الهانئ

ترجمة عبدالاله مجيد

إيلاف: التوجه الى الفراش في الساعة 22:39 بملابس نوم مريحة يتيح للشخص ان ينام قرير العين خلال الليل وخاصه إذا كان وحده في الفراش. كما ان قراءة كتاب واستخدام وسادتين والتكور على الجانب الأيمن تساعد كلها على الشعور بالانتعاش والحيوية في صباح اليوم التالي ، بحسب استطلاع جديد.

وأظهر الاستطلاع الذي شمل 2000 بريطاني ايضاً ان النوم ثماني ساعات مثلى يتحقق إذا تجنب الشخص استخدام هاتفه قبل 37 دقيقة على غلق عينيه. وكشف الاستطلاع الذي أجرته شركة "سليب" لصناعة الأفرشة ان 16 درجة مئوية هي درجة الحرارة المثلى للنوم الهانئ ويجب ان تكون جميع المصابيح مطفأة.

وقال جاس باغنيفسكي الرئيس التنفيذي لشركة "سليب" ان الشركة اطلقت حملة واسعة لتشجيع الأشخاص على الانضمام الى أغنياء النوم ، أي ذلك الجيش من الذين يبدأون يومهم بنشاط وحيوية بعد ليلة من النوم الهانئ.

ولاحظ باغنيفسكي ان الاستطلاع أظهر ان البريطانيين يعرفون أهمية النوم ثماني ساعات ولكنهم عموماً لا يطبقون ما يعرفونه في الممارسة العملية. وعلى سبيل المثال ان الجميع يدركون ان التحديق في شاشة الهاتف لا يساعد على النوم بصورة جيدة ولكن زهاء ثلث البريطانيين ينظرون الى هواتفهم قبل اقل من 10 دقائق على محاولتهم النوم.

وقال زهاء نصف الذين شاركوا في الاستطلاع (44 في المئة) ان نومهم يكون أفضل بكثير حين ينامون وحدهم في الفراش. ويقرأ أكثر من 30 في المئة من البريطانيين كتاباً قبل وقت النوم في حين ان 40 في المئة لا يستطيعون النوم ما لم تكن الغرفة غارقة في الظلام.

وينام غالبية البريطانيين على الجانب الأيمن وسيقانهم معقوفة الى اعلى بالمقارنة مع 20 في المئة فقط ينامون على ظهرهم.

كما ان البريطانيين في الغالب ينامون بالبيجامة وقال أقل من الربع بقليل انهم ينامون عراة. واعترف 25 في المئة بأنهم لا يتذكرون آخر مرة ناموا فيها نوماً عميقاً وقال كثيرون ان السبب هو شعورهم بالحر. واشار 30 في المئة الى شخير الشريك على انه سبب لبقائهم مستيقظين خلال الليل.

وأعرب 20 في المئة فقط عن اعتقادهم بأن الجنس قبل النوم هو أفضل طريقة لضمان ليلة من النوم الهانئ.

أعدت "ايلاف" هذا التقرير بتصرف عن "ميل اونلاين"، الأصل منشور على الرابط التالي
http://www.dailymail.co.uk/health/article-4924232/The-secrets-perfect-night-s-sleep.html


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في لايف ستايل