بغداد: اختطف تنظيم الدولة الاسلامية الخميس 20 شخصا من سكان قرية سنية تعارض وجوده غرب مدينة كركوك، شمال العراق، واقتادوهم الى مكان مجهول بحسب مصدر امني وشهود.
&
وافاد شهود عيان ومصدر امني عشرات من عناصر تنظيم الدولة الاسلامية هاجموا قرية "مجمع صدام" &التي تقع على مقربة من ناحية الرياض غربي التي تبعد 40 كلم غرب كركوك واختطفوا 20 من سكانها".
&
واضاف ان "التنظيم حصل على معلومات تفيد بقيام شباب القرية ورجالها من عناصر الصحوة السابقة بتشكيل نواة قوة لمقاتلة داعش وطردهم من مناطقهم".
&
وقال مصدر امني ان "تنظيم داعش اقتاد المختطفين الى جهة مجهولة للتحقيق معهم ".
&
وتعد هذه الحادثة الثانية خلال اسبوع بعد خطف خمسين شابا من قرية تل علي التابعة لقضاء الحويجة غربي كركوك 55 لمدة ثلاثة ايام بعد احراق راية التنظيم في القرية.
&
واصبح التنظيم في هذه المناطق يمارس نوعا من الترهيب على سكان المناطق السنية وبات اكثر تشددا، خصوصا بعد تعرضه الى سلسلة من الضربات الجوية، وخسارته اراضي واسعة جنوب كركوك لصالح القوات الامنية العراقية.
&
من جانب اخر افاد شهود عيان ان مسلحي "داعش" خطفوا الشيخ محمود ناظم الكاكا شيخ عشيرة البو رياش من احدى قبائل العبيد من منزله بقرية الحميرة التابعة لناحية الشراد جنوب كركوك 35 كم واقتادوه الى جهة مجهولة.
&
يشار الى ان التنظيم نسف منزل امير قبائل العبيد انور العاصي بعد ان رفض مبايعتهم الى جانب اختطاف الشيخ منذر المجباس العبيدي &والسيطرة على منزل الشيخ برهان مزهر العاصي.
&
وكلاهما من كبار وجهاء هذه المناطق العربية الواقعة غرب مدينة كركوك الغنية بالنفط.
&