منح الجسم الدبلوماسي الأجنبي المعتمد في بريطانيا سفيرة المغرب في لندن للا جمالة جائزة مجلة "المجلة الدبلوماسية" 2015، عرفانًا بمساهمتها القيمة في إشعاع العمل الدبلوماسي.
&
لندن: نالت للا جمالة، سفيرة المغرب في بريطانيا، جائزة مجلة "المجلة الدبلوماسية" (دبلومات ماغازين) ذائعة الصيت للعام 2015، اعترافًا بمساهمتها الهامة في "إشعاع العمل الدبلوماسي".
&
وخلال حفل نظم مساء الإثنين في العاصمة البريطانية لندن، وبحضور نحو 80 سفيرًا أجنبيًا، وممثلين عن وسائل الإعلام وشخصيات أخرى، قال السفير البريطاني السابق شارل كروفورد: "تم منح هذه الجائزة التي تثير اهتمام الوسط الدبلوماسي اللندني لسفيرة المملكة المغربية، اعترافًا بجهودها الاستثنائية لفائدة إشعاع العمل الدبلوماسي".
&
أهمية كبرى
&
أضاف كروفورد: "تكتسي جائزة العام 2015 للمساهمة المتميزة في العمل الدبلوماسي في لندن أهمية كبرى، لأنها تمنح من قبل دبلوماسيين أجانب معتمدين في لندن"، مشيدًا بالخصال الإنسانية والمهنية التي تتحلى بها سفيرة المغرب، "وهي خصال تحظى بإشادة وتقدير كبيرين من قبل عمداء العمل الدبلوماسي".
&
وأشار الدبلوماسي البريطاني إلى أن هذه الجائزة سلمت لسفيرة المغرب من قبل نظرائها عرفانًا بمبادراتها المحمودة، التي أغنت وعمّقت الحوار بين أفريقيا وأوروبا. كما قدم نظرة عامة حول المبادرات الكبرى التي قامت بها للا جمالة، ومساهماتها في مختلف التظاهرات المنظمة في بريطانيا.
&
حافز لمواصلة التعاون
&
وأعربت للا جمالة عن فخرها بالحصول على هذه الجائزة، التي تمثل تشريفًا للمغرب وتقديرًا للدبلوماسية المغربية، التي تعمل من دون كلل لإرساء قيم التفاهم والحوار بين شعوب العالم.
&
واغتنمت هذه المناسبة للتعبير عن شكرها الحار لممثلي السلك الدبلوماسي الأجنبي المعتمد في لندن على دعمه واعترافه بالمبادرات الدبلوماسية التي تضطلع بها المملكة، من أجل تقوية علاقات الصداقة والتضامن بين شعوب المعمورة.
&
اضافت للا جمالة: "تعد هذه الجائزة أيضًا حافزًا لمواصلة التعاون مع الدبلوماسيين الأجانب المعتمدين في بريطانيا، من أجل بناء مستقبل أفضل للأجيال الصاعدة".
&
اعتراف بنجاحها
&
وهنأت فانيسيا ديبلوك فانكوفلير، مديرة نشر مجلة "المجلة الدبلوماسية"، سفيرة المغرب على حصولها على هذه الجائزة، مؤكدة الأهمية التي تكتسيها جائزة التميز هذه، والتي يمنحها مهنيو الحقل الدبلوماسي، اعترافًا بالنجاح الذي أحرزه الفائز، بحكم مبادراته وديناميته في العمل.
&
وبحسب وكالة المغرب العربي للأنباء، نوه العديد من الدبلوماسيين الأجانب بفوز للا جمالة بهذه الجائزة، معتبرين أن الأمر يتعلق بتكريم مستحق بفضل الدينامية في العمل والاحترام، الذي تحظى به للا جمالة في الوسط الدبلوماسي البريطاني.
&
ويذكر أن مجلة "المجلة الدبلوماسية" (دبلومات مغازين) متخصصة موجهة للوسط الدبلوماسي اللندني، أنشئت في العام 1947، وتغطي أنشطة السفارات وتقترح على قرائها تحليلات سياسية وملفات حول العلاقات الدولية.
&