في المحيط الهندي جزيرة تابعة للهند، تسكنها قبيلة غامضة، تقتل كل من يحاول الاقتراب من جزيرتها، حتى صارت تسمى بالجزيرة القاتلة.

مروان شلالا من بيروت: ليس هذا نص رواية مرعبة، ولا قصة فيلم مخيف، بل هو تقرير واقعي ومصور نشرته صحيفة "دايلي ميل" البريطانية عن جزيرة "نورث سينتينيل" المذهلة في المحيط الهندي، لا يجرؤ أحد على زيارتها، لأن سكانها يقتلون كل من يقترب منها.

وبحسب الصحيفة، من تجرأ من السياح على النزول في الجزيرة عرّض حياته للخطر، إذ سرعان ما تعرضوا لهجوم سكان الجزيرة، الذين ينتمون إلى قبيلة "سينتيليسي" الغامضة، رفض أفرادها جميع مظاهر الحضارة الحديثة، ونأوا بأنفسهم عن العالم الخارجي، وقصروا تواصلهم مع الآخرين على القتل.

ففي العام 2006، قتلوا صيادين كانا يصطادان قرب الجزيرة، وهاجموا المروحيات التي كانت تقوم بمهام استطلاع، ورموها بالحجارة والأسهم النارية محاولين النيل منها.

والجزيرة هذه واقعة في خليج البنغال، وتابعة للهند، وهي مأهولة منذ نحو 60 ألف عام، لكنها تبقى لغزًا محيرًا. فلأن الاقتراب منها مميت، لم يتم الحصول حتى الآن على صور أو مقاطع فيديو واضحة من داخلها، ومعظم الصور المتوافرة رديئة، التقطت من مسافات بعيدة. لذا، تبقى المعلومات عن سكانها متضاربة، فلا يعرف عددهم، ولا طريقة عيشهم.

وحاولت الحكومة الهندية التواصل معهم مرارًا بلا جدوى، فتركتهم يعيشون على سجيتهم في جزيرتهم الغامضة... القاتلة.
&