نفذت طائرات إسرائيلية ضربات ضد أهداف للنظام السوري وحزب الله في منطقة القلمون، وذكرت مصادر إعلامية أن الغارات طالت مخازن صواريخ سكود في لواءي 155 و165.&


قالت قناة "العربية" أن إسرائيل شنّت سلسلة غارات على منطقة القلمون في سوريا، واستهدفت الغارات قوات سورية وقوات لحزب الله اللبناني.

وجاءت الغارة الأخيرة، أمس الجمعة، وطالت مخازن صواريخ سكود في لواءي 155 و165 اللذين يختصان بالأسلحة الإستراتيجية والصواريخ البعيدة المدى.
&
وكان سبقتها غارتان، الأربعاء الماضي، استهدفتا قافلة سلاح لحزب الله. وقالت المصادر إنه سقط قتيل على الأقل في منطقة القلمون.
يذكر أن منطقة القلمون تعد مسلك تهريب أسلحة لحزب الله.
&
من جهتها أفادت قناة الجزيرة أن انفجارات عدة وقعت في وسط مدينة القطيفة ومحيط مدينتي يبرود وقارة في منطقة القلمون في ريف دمشق, وذلك إثر غارات سلاح الجو الإسرائيلي.
&
وكانت الطائرات الحربية قد شنت غارات عدة على مواقع في سوريا منذ بداية الأزمة السورية، ويقول مسؤولون غربيون وإسرائيليون إنها تستهدف أسلحة "كاسرة للتفوق الإسرائيلي" كانت في طريقها إلى حزب الله في لبنان.
&
واستهدفت إسرائيل في 7 ديسمبر/كانون الأول الماضي منطقتين في الديماس وقرب مطار دمشق الدولي، ويرجح أن تكون الغارات الإسرائيلية قد استهدفت بعض المقار العسكرية للنظام السوري في المنطقتين أو مخازن للسلاح.
كما استهدفت بغارة جوية يوم 18 يناير/كانون الثاني الماضي موقعًا في مزرعة الأمل في محافظة القنيطرة جنوب غرب سوريا، مما أدى إلى مقتل ستة من عناصر حزب الله اللبناني بينهم قياديون وعناصر من الحرس الثوري الإيراني.

&