إيلاف - متابعة: يجتمع مجلس الأمن اليوم لمناقشة مشروع قرار خليجي بشأن اليمن، لمطالبة ميليشيات الحوثيين بالوقف الفوري لكافة أعمال العنف، ومن المتوقع أن يجري التصويت على المشروع اليوم أو غدًا.

&وكانت دول الخليج تقدمت بمشروع قرار لسحب ميليشيات الحوثي من المناطق التي احتلتها، وكذلك اطلاق سراح المعتقلين والتوقف عن ممارسة الأعمال الاستفزازية التي تضر وتهدد أمن الدول المجاورة.
&
وقالت "العربية" إن الدول الخليجية وافقت على تعديلات اقترحتها الدول الأعضاء في المجلس على مشروع القرار.
&
وفي مؤتمر صحافي، أوضح العميد الركن أحمد عسيري، المتحدث باسم قوات التحالف، المستشار في مكتب وزير الدفاع السعودي، أن الأعمال التي تنفذها قوات التحالف خلال الحملة الجوية، تسير وفق المخطط لها، حيث تقوم القوات بعزل الميليشيات الحوثية داخل عدن، مع استمرار دعم اللجان الشعبية والمخلصين من أبناء المنطقة للتصدي لهذه الأعمال التخريبية.
&
وقال عسيري، إن قوات التحالف تعمل على تحقيق الأهداف الجوية المحددة منذ البداية، مع التركيز على المعسكرات والتحركات التابعة للميليشيات الحوثية، واستهدافها بشكل مباشر في عدة مناطق، مثل صنعاء، وتعز، والضالع.
&
وأكد المستشار في مكتب وزير الدفاع، أن قيادة التحالف تأمل من قادة التشكيلات العسكرية في الجيش اليمني، والراغبين في العودة لدعم الشرعية والتخلي عن هذه الجماعات الإرهابية، أن يتواصلوا مع زملائهم المعروفين لديهم بدعمهم للشرعية حتى لا تتعرض هذه القوات للتدمير.
&
وأضاف: "العمل التوعوي، لا نعتبره عملاً نفسيًا، وما تقوم به قوات التحالف، لا نود الإعلان عنه بالتفصيل، إلا أن هناك تواصلاً مع المتمردين، قبل الداعمين للشرعية، لتذكيرهم بواجبهم نحو اليمن الشرعية، والعمل على تنظيم التواصل مع القيادات الشرعية في اليمن".
&