صنعاء: قالت مصادر رسمية وقبلية الجمعة ان مسلحين قتلوا بالرصاص احد مسؤولي التمرد الحوثي في العاصمة اليمنية، في حين تعرض المتمردون لهجمات في اماكن اخرى في البلاد.

واطلق رجال كانوا على متن دراجة النار على ابراهيم حسن الشرفي قرب منزله في صنعاء في وقت متأخر الخميس قبل ان يلوذوا بالفرار.
&
وأكد تلفزيون المسيرة التابع للحوثيين الهجوم.
&
من جهة اخرى، قال مصدر طبي في مستشفى النقيب في عدن المدينة الجنوبية الرئيسية ان قصفا بالهاون للمتمردين على المناطق السكنية الجمعة اسفر عن مقتل ثلاثة اشخاص واصابة سبعة.
&
ويتعرض المتمردون لضربات جوية بقيادة السعودية بدأت في 26 اذار/مارس، كما أنهم يخوضون مواجهات مع المقاتلين الموالين للحكومة، من القبائل السنية والانفصاليين الجنوبيين.
&
واكد مصدر حكومي في عدن لفرانس برس ان قوة يمنية قوامها 400 مقاتل تلقوا تدريبا من قوات التحالف العربي وصلت الى مرفا المدينة الليلة الماضية.
&
ولم يتسن الحصول على معلومات اضافية حول القوة.
&
بدورهم، شن مقاتلون من القاعدة وتنظيم الدولة الاسلامية عددا من الهجمات ضد المتمردين.
&
وقالت مصادر قبلية لفرانس برس ان مسلحين هاجموا نقطة تفتيش للحوثيين شمال صنعاء بالرشاشات وقذائف صاروخية مساء الخميس، ما اسفر عن مقتل عدد من الاشخاص.
&
كما اكدت مصادر قبلية في محافظة ذمار التي يسكنها شيعة، جنوب صنعاء، ان مقاتلين موالين للحكومة هاجموا مقرا للحوثيين، ما ادى الى مقتل خمسة اشخاص.
&
وقال شهود عيان في الوقت نفسه ان قوات التحالف اغارت على معسكر للجيش يسيطر عليه المتمردون في وسط مدينة البيضاء، كما تعرضت مواقع المتمردين في محافظة مأرب الغنية بالنفط لغارات ايضا.