GMT 0:02 2016 الأحد 2 أكتوبر GMT 0:08 2016 الأحد 2 أكتوبر  :آخر تحديث

نيويورك تايمز تحث على التصويت ضد ترامب

أ. ف. ب.

واشنطن: حثت صحيفة "نيويورك تايمز" المتحدرين من اميركا اللاتينية على التصويت في الانتخابات الرئاسية من اجل المساعدة في هزيمة المرشح الجمهوري دونالد ترامب وللتأكيد على دورهم المتزايد في المجتمع الاميركي.

وذكرت الصحيفة التي تتمتع بتأثير قوي في مقال ان ترامب تعهد تشييد جدار على طول الحدود مع المكسيك لمنع المهاجرين من الدخول الى الولايات المتحدة وانه اهان المكسيكيين وغيرهم من الاقليات مرات عدة خلال حملته ضد منافسته الديموقراطية هيلاري كلينتون.

وتابعت الصحيفة ان كلينتون لديها خطط متينة لمواجهة قضايا تهم المتحدرين من اميركا اللاتينية مثل الاقتصاد والتعليم والحصول على ضمان صحي، كما انها تعهدت جعل اصلاح قوانين الجهرة اولوية.

وكتبت الصحيفة التي تصدر ايضا باللغة الاسبانية "لدى المتحدرين من اميركا اللاتينية اسباب عدة لدعم المنافسة الرئيسية لترامب، اقلها هزيمته".

من شأن مشاركة المتحدرين من اميركا اللاتينية بقوة في الاقتراع الرئاسي في الثامن من نوفمبر مساعدة كلينتون على الفوز في ولايات غير محسومة وان تغير نظرة الاحزاب الاميركية الى الناطقين بالاسبانية وكيفية التعامل معهم في المستقبل، بحسب الصحيفة.

واضافت "يساعد الناطقون بالاسبانية وعددهم 56 مليون شخص تقل اعمار ثلثهم عن 18 عاما على رسم مستقبل الولايات المتحدة في المدارس واماكن العمل والاحياء. انها مسألة وقت فقط قبل ان تصبح بصمتهم على سياسات الدولة متناسبة مع مساهماتهم في مجالات اخرى".

وختمت الصحيفة "هذه اللحظة يمكن ان تبدأ الان".


في أخبار