: آخر تحديث
الشرطة تقبض «عليه» حفاظًا على الآداب العامة

ترامب يتنقل عاريا بين حدائق أميركا

نشرت مجموعة من الفنانين تماثيل عارية للمرشح الجمهوري دونالد ترامب في مدن أميركية عدة، مستلهمة من قصة «ملابس الامبراطور الجديدة» للكاتب الدانماركي هانس كريستيان أندرسون فكرتها. أما التوقيع الذي برز على التماثيل فكان: «الامبراطور الجبان».

بيروت: تنقلت تماثيل عارية للمرشح الجمهوري دونالد ترامب بين أماكن عامة عديدة في الولايات المتحدة الأميركية، في حركة اطلقها فنانون، وقد استلهموا فكرتها من قصة للكاتب هانس كريستيان أندرسون كتبها في القرن التاسع عشر بعنوان «ملابس الامبراطور الجديدة». 

وتدور قصة أندرسون حول ملك يقنعه خيّاطان بأن يصنعا له بدلة خفية لا يراها الحمقى. فيقتنع ويرتدي البدلة ويتنقل امام شعبه عاريًا تماما الا من غروره الفائض الذي حال دون سماعه نداءات شعبه له بأنه يسير بلا ملابس.

 

 

وقد وجدت مجموعة من الفنانين تدعى «إنديكلاين» في هذه الرواية رسالة سياسية ملائمة اليوم، فنصبت بالتزامن تماثيلها البلاستيكية التي تجسد ترامب عاريًا في اماكن عامة في الولايات المتحدة. وانتشرت هذه التماثيل في عدة اماكن عامة بينها حديقة "يونيون سكوير" في نيويورك، وقرب هوليوود في لوس أنجلس، وفي ساحة "كاسترو" في سان فرانسيسكو وأيضًا في كليفلاند وسياتل.

 

 

وقالت «إنديكلاين» إنها استلهمت الفكرة من قصة الكاتب الدنماركي أندرسون. وأضافت «يعد ترامب راهنًا شخصية مؤثرة في ثقافة العالم، بصرف النظر عما اذا كنت تحبه ام لا». ويعلل المتحدث باسم «إنديكلاين» قائلاً: تاريخيًا، لطالما كانت التماثيل وسيلة لتخليد الشخصيات المؤثرة». وقد وقعت «إنديكلاين» تماثيلها بالجملة التالية: «الامبراطور الجبان».

 

 

وأحدث ترامب مجددًا موجة من ردود الفعل المتباينة، فقد وجد البعض شكل التماثيل «مقرفًا»، بينما تجمع المئات لالتقاط الصور. وفي وسط هذه الموجة، تحركت الشرطة نحو الأماكن العامة، ورفعت التماثيل «التي تنافي الآداب العامة».

وتنقل عن انستغرام تدوينة تشير إلى أن شخصين ادّعيا انهما عاملا بناء وضعا تماثيل ترامب البلاستيكية في ساحة الاتحاد في مدينة سان فرانسيسكو صباح الخميس. 

أعدت "إيلاف" المادة عن موقع "aol" الرابط الأصل من هنا.

 


عدد التعليقات 6
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. صومالية مترصدة وبفخر-
Rizgar - GMT الجمعة 19 أغسطس 2016 08:01
I do believe that Somalia is in love with him secretly She just pretend ... she hates him
2. ترامب سوف يفوز
صومالية مترصدة وبفخر-USA - GMT الجمعة 19 أغسطس 2016 09:23
ترامب سوف يفوز رغم أنف الجميع حتى لَوْ مَشى عارياً في الشوارع إنهُ مُنقذ أمريكا ورجل القـــرن الحالي ،
3.
صومالية مترصدة وبفخر-USA - GMT الجمعة 19 أغسطس 2016 13:57
Man STOP your hallucinations Say HELL no to drugs, when you wrote my FAKE FAKE comment in Arabic the crack started to kick in that you forgot you just finished pretending you''re ME, and answered your damn self what''s up with you? when are you going to rehab, or the crazy KOOKOO house?? As for a naked Donald flob tire waste overweight watchers the Rocky mountain belly, Girl Sit Down Pronto & take several seats on account one seat for each butt cheak
4. الأخ Rigar لماذا تتحاشر ب
صومالية مترصدة وبفخر-USA - GMT الجمعة 19 أغسطس 2016 14:06
الأخ Rigar لماذا تتحاشر بي ، ليس عندي أي إكراه تجاه الأكراد شعب صلاح الدين الأيوبي صلاح الدين الأيوبي خَدم العرب وعبيدهم وحرر لهم أرشليم من أيدي اصحابها اليهود وسلمها للعرب وسموها القدس ولم يفعل شيئاً لشعبهِ الكردي . تحياتي إلى الشعب اكردي.
5. believe me or not
Rizgar - GMT الجمعة 19 أغسطس 2016 17:34
I will never ever write my comments under your name or any other person, I have no reason to do that. I say what I like & dislike irrespective the reactions You may not believe me ...
6. you both
Rizgar - GMT الجمعة 19 أغسطس 2016 17:36
I think you both need to go to Kookoo house ..hand i hand


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. نتانياهو: إسرائيل ستواصل محاربة إيران في سوريا
  2. بريطانيا تجدد دعمها للتحالف العربي في اليمن
  3. الصحف البريطانية تطالب بضريبة على
  4. حمزة بن الحسين ينتقد الحكومة علانية
  5. السمنة هي التدخين الجديد في التسبب بإصابة النساء بالسرطان
  6. تحديد الثلاثاء المقبل موعدًا نهائيًا لانتخاب رئيس للعراق
  7. غضب أميركي إسرائيلي من تزويد دمشق بـ
  8. ترمب والسيسي يتبادلان المديح والغزل السياسي عبر تويتر
  9. مواجهة مرتقبة حول إيران في خطابين لترمب وروحاني في نيويورك
  10. عون في نيويورك... وهذه الملفات التي يحملها
  11. هل الهدف من إسقاط الطائرة الروسية اغتيال شخصية بارزة؟
  12. مرشح ترمب للمحكمة العليا يؤكد براءته من اتهام التحرش
  13. دخان رمادي في واشنطن... مصير
  14. الاتحاد الأوروبي يلتف على العقوبات الأميركية بحق إيران
  15. التكنولوجيا الرقمية تنقذ
  16. الرئيس التونسي: التوافق مع حزب النهضة انتهى!
في أخبار