نعرض عليكم أكثر القضايا التي تداولها مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي في العالم على مدار اليوم الماضي.

#اليوم_العالمي_للمعلم

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاغ #اليوم_العالمي_للمعلم و# يوم_المعلم للاحتفال باليوم العالمي للمعلمين والذي يحل في الخامس من أكتوبر/ تشرين الأول من كل عام.

وحصدت الهاشتاغات أكثر من 50 ألف تغريدة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية. وتحدث المغردون على موقع تويتر عن أهمية دور المعلم في إخراج جيل مثقف ومعطاء. وأعربوا عن اعتقادهم بأن المعلمين أهم عناصر العملية التعليمية على الإطلاق لأنه لا يمكن توفير تعليم جيد دونهم.

واستخدم المغردون الهاشتاغ للتحدث عن سبل تحسين الأنظمة التعليمية في العالم العربي وتوفير التعليم المجاني لأكبر عدد من الأطفال.

وانتشر الهاشتاغ في دول عربية مختلفة مثل مصر والأردن والسعودية والإمارات والكويت.

كما انتشر هاشتاغ #WorldTeachersDay الذي كان من أكثر الهاشتاغت تداولا على مستوى العالم صباح اليوم.

#VPDebate

وإلى موضوع آخر إذ دشن مغردون هاشتاغ #VPDebate للتحدث والتعليق على المناظرة بين مرشحي منصب نائب الرئيس في الانتخابات الأمريكية.

وحصد الهاشتاغ أكثر من ثلاثة ملايين تغريدة منذ إطلاقه صباح اليوم. وانقسم المغردون بين مؤيد ومعارض لكل من المرشحين.بينما قال البعض إن مرشحي منصب نائب الرئيس لديهما شعبية أكثر من المرشحين لمنصب الرئاسة: هيلاري كلينتون ودونالد ترامب.

#حلب

وإلى قضية أخرى، إذ دشن مغردون هاشتاغ #حلب للتحدث عن أحدث التطورات الميدانية في مدينة حلب السورية. وكتب مغرودن على تويتر وفيسبوك إن القوات الحكومية بدأت بالتقدم بشكلي تدريجي من الجنوب باتجاه الجزء الشرقي من المدينة. وسلط مغردون الضوء على سوء الأوضاع الإنسانية وبالتحديد استهداف المستشفيات والمرافق الطبية في المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة.