GMT 19:04 2016 الأربعاء 12 أكتوبر GMT 19:46 2016 الأربعاء 12 أكتوبر  :آخر تحديث
حمّل الغرب وأميركا مسؤولية تدهور أوضاع سوريا

بوتين: اتهامنا بارتكاب جرائم حرب كلام سياسي

أ. ف. ب.

باريس: وصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الاتهامات التي توجه لروسيا بارتكاب جرائم حرب بانها "كلام سياسي"، وذلك في مقابلة معه بثتها القناة الفرنسية الاولى.

وقال بوتين "انه كلام سياسي لا يعني الكثير، ولا يأخذ بعين الاعتبار الوقائع في سوريا"، مضيفا "انا مقتنع تماما بان شركاءنا الغربيين، وعلى راسهم بالتاكيد الولايات المتحدة، هم المسؤولون عن الوضع".

وكان الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند اعتبر الاحد ان "جرائم حرب" ترتكب بحق المدنيين في الاحياء الشرقية لحلب، التي تسيطر عليها فصائل مسلحة معارضة، وتتعرض لقصف جوي عنيف من النظام والطيران الحربي الروسي.

واعتبر بوتين ان هذا القصف يستهدف "جبهة النصرة، وهي تنظيم كان يعتبر على الدوام فرعا من القاعدة، ويرد اسمه على لائحة المنظمات التي تعتبرها الامم المتحدة ارهابية".

واضاف بوتين "لا نستطيع السماح للارهابيين باستخدام المدنيين دروعا بشرية، كما لا نستطيع ان نسمح لهم بابتزاز العالم اجمع عبر احتجاز رهائن وقتل سجناء وذبحهم".

وتابع الرئيس الروسي "اذا كنا نريد ان نمضي في الحرب على الارهاب حتى النهاية، لا بد من محاربة الارهابيين، وليس الخضوع لهم".

وحث الرئيس الفرنسي والمستشارة الالمانية انغيلا ميركل الرئيس بوتين في اتصال هاتفي معه الاربعاء على العمل على اقرار وقف جديد لاطلاق النار في سوريا.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار