GMT 2:33 2016 الخميس 13 أكتوبر GMT 3:42 2016 الجمعة 14 أكتوبر  :آخر تحديث
حليف بوتين وجه رسالته الى الشعب الأميركي

نائب روسي للاميركيين: ترامب أو الحرب النووية

جواد الصايغ

إيلاف من نيويورك: في تحدٍّ واضح، طالب احد ابرز حلفاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الشعب الأميركي بالتصويت لدونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية وإلا الاستعداد لحرب نووية".

وقال فلاديمير جيرينوفسكي، وهو نائب مخضرم معروف بتصريحاته النارية المثيرة للجدل، في مقابلة مع رويترز نقلتها وسائل الاعلام الاميركية "إن ترامب هو الشخص الوحيد القادر على نزع فتيل التوترات الخطيرة بين موسكو وواشنطن، وحذر من أن هيلاري كلينتون قد تشعل شرارة الحرب العالمية الثالثة."

رويترز نقلت عن جيرنوفسكي قوله  "انه يمكن للعلاقات بين روسيا والولايات المتحدة أن تكون أسوأ من ذلك. السبيل الوحيد لتكون (العلاقات) أسوأ من ذلك هو أن تبدأ الحرب" متوجهاً الى الاميركيين قائلاً "على الأميركيين الذين سيصوتون لاختيار الرئيس في الثامن من نوفمبر إدراك أنهم سيصوتون للسلام على كوكب الأرض إذا صوتوا لصالح ترامب. لكن إذا ما صوتوا لصالح هيلاري فإنها الحرب، ستكون فيلماً قصيراً وسيكون هناك هيروشيما وناغازاكي في كل مكان".

جيرنوفسكي الذي يقدم نفسه على انه صديق للرئيس العراقي السابق صدام حسين، والليبي معمر القذافي، اشار" الى ان ترامب اكد انه لا يأبه لسوريا وليبيا والعراق"، متسائلاً " لماذا تتدخل اميركا في كل قطعة على الارض؟".


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار