: آخر تحديث
تقدم بفارق نقطتين في آخر استطلاع للرأي

ترامب ينافس كلينتون في معاقل الديمقراطيين

إيلاف من نيويورك: أعاد دونالد ترامب، المرشح الجمهوري للإنتخابات الرئاسية الأميركية، خلط الأوراق مجددا بعدما أظهر آخر استطلاع للرأي تقدمه على منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون.

الإستطلاع الأول في شهر سبتمبر الحالي بحسب السي ان ان، أظهر تقدم ترامب على منافسته بفارق نقطتين 45% مقابل 43% ، علما بأن الإستطلاع السابق الذي اجرته الشبكة الأميركية في اوائل شهر اغسطس الفائت، أعطى المرشحة الديمقراطية تقدما بلغ ثماني نقاط.

ورقة ترامب القوية

وبين الإستطلاع الذي اجري بين الأول من سبتمبر والرابع منه، ان ترامب يمتلك ورقة قوية في الانتخابات وتتمثل في تصويت الناخبين المستقلين، بعدما حصل على دعم 49% بالمئة منهم، بمقابل 29% فقط لكلينتون، وتجدر الإشارة إلى ان الناخبين المستقلين قد يشكلون عاملا حاسما في هذه الإنتخابات.

كما يشكل ترامب عامل ارتياح للناخبين في القضايا الإقتصادية حيث حاز نسبة 56% من الاصوات مقابل 41 بالمئة لكلينتون، وايضا في مواجهة الإرهاب حيث يرى 51% من المصوتين انه قادر على مواجهة هذا الملف بصورة افضل من كلينتون التي حازت 45%.

كلينتون أفضل في ملف الهجرة

المرشحة الديمقراطية، حققت تقدما على ترامب في قضية الهجرة، حيث يعتبر 49% من المصوتين انها قادرة على التعامل مع هذا الملف بصورة افضل من ترامب الذي حصل على 47%.

إنتخابات مثيرة

وأشارت تقارير صحافية أميركية أن الانتخابات الحالية قد تقضي على مفهوم الولايات المحسومة سلفا لصالح أحد الحزبين، بحيث إن ترامب ابدى قدرته على مزاحمة كلينتون في العديد من الولايات التي تحسب عادة في صف الحزب الديمقراطي، بينما تحاول كلينتون شق طريقها في الولايات الجمهورية.

ولفتت، إلى أن ترامب يتقدم بشكل طفيف على كلينتون في اوهايو وايوا، وتتقارب النتائج في بنسلفانيا وميتشيغن وويسكونسن وكولورادو وفلوريدا ونورث كارولينا، لكن يواجه بعض المشاكل في اريزونا وجورجيا وتكساس.

إحصائيات موقع (538) المتخصص بالارقام تتوافق مع التقارير بخصوص مزاحمة ترامب لكلينتون في الولايات المذكورة أعلاه، وتختلف معها في قدرة المرشحة الجمهورية على المنافسة في الولايات الجمهورية خصوصا في تكساس حيث تظهر الارقام إمكانية ترامب على الظفر بها بنسبة 91% بالمئة بمقابل 9% فقط لكلينتون، أما في اريزونا وجورجيا فتبلغ حظوظ ترامب ما يقارب 71% مقابل 29%.
 


عدد التعليقات 2
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. Correction
Salmon Haj - GMT الثلاثاء 06 سبتمبر 2016 16:30
ولفتت، إلى أن ترامب يتقدم بشكل طفيف على كلينتون في اوهايو وايوا، وتتقارب النتائج في بنسلفانيا وميتشيغن وويسكونسن وكولورادو وفلوريدا ونورث كارولينا، لكن يواجه بعض المشاكل في اريزونا وجورجيا وتكساس - ... ...., ... Trump is way ahead of Clinton in Texas, Georgea, and Arizona. Don''t know where Mr. Sayigh God his polling numbers from?
2. Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA - GMT الثلاثاء 06 سبتمبر 2016 18:33
I am shocked at how fast the people forget Mitt Romney lost after many polls showed his lead, but again the people who they ask could be only white men, or Republican in nature, or maybe not so truthfully answering the questions, in November I predict a land slide win to Secretary Clinton even some republican leaders publicly supported the Clinton camp?? Can anyone tell us one Democrat who supported Trump!! Zero,


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. الحكومة الفرنسية تعلن عن تدابير لتهدئة النقمة الاجتماعية
  2. دراسة: الطفل على خطى أمه في العادات الرومانسية
  3. المغرب يطلق قمرًا صناعيًا جديدًا مساء الثلاثاء المقبل
  4. الاعتداء على مصرية في الكويت يثير أزمة
  5. لهذا السبب
  6. إيران: إعدام سلطان المسكوكات الذهبية
  7. ماي: مشروع اتفاق بريكست يحترم تصويت الشعب البريطاني
  8. اكتشاف مجرة غامضة تختفي وراء درب التبانة
  9. غضب شعبي عراقي لتبريرات تلف الأمطار 6 ملايين دولار
  10. ليبرمان يعلن استقالته لرفضه وقف إطلاق النار في غزة
  11. مقاتل سوري سابق يدعم المكفوفين عبر تطبيق صوتي
  12. الكرملين ينتقد الإدارة الأميركية المتقلبة في عهد ترمب
  13. العمليات التجميليّة في لبنان تزايدت بكثرة... لكل هذه الأسباب
  14. ترمب يرشح الجنرال المتقاعد جون أبي زيد سفيرًا في السعودية
  15. أبرز مسؤولة في الأمن القومي الأميركي تقع ضحية ميلانيا ترمب
  16. اجتماع غير مثمر لمجلس الأمن الدولي حول غزة
في أخبار