إيلاف من لندن: تحت شعار "لا للإعدامات في الأحواز العربية" نظمت حركة النضال العربي لتحرير الأحواز مظاهرة حاشدة أمام مقر البرلمان الألماني في برلين الجمعة شارك فيها عدد كبير من أبناء الجاليات العربية المقيمين في المانيا وشخصيات المانية متضامنة مع قضية الشعب العربي الأحوازي.

ورفع المتظاهرون صورا لشهداء أحوازيين أعدمتهم السلطات الإيرانية وكان أخرهم ثلاثة مقاومين من أبناء مدينة الحميدية غرب الأحواز اعدموا سرا في أحد السجون الإيرانية بمدينة الأحواز العاصمة يوم 17 أغسطس الماضي كما هتفوا بشعارات مناوئة للسلطة الإيرانية.

وندد المتظاهرون بجرائم النظام الايراني في الأحواز مشددين على ان ما يقوم به يرتقي إلى مستوى الجرائم ضد الإنسانية.&

ولم تغب القضية السورية عن التظاهرة فقد كانت حاضرة عبر مشاركة العشرات من السوريين الذين أكدوا "تضامنهم ودعمهم لكفاح الشعب الأحوازي في مجابهة الاحتلال الإيراني".

وعن أهداف المظاهرة ابلغ مسؤول في الحركة "إيلاف" هاتفيا إنها تهدف الى الضغط على السلطات الإيرانية وحث المجتمع الدولي على تحمل مسؤولياته القانونية والأخلاقية تجاه الشعب الأحوازي وإعلان احتجاج هذا الشعب على تهميش قضيته وملف الشعوب غير الفارسية بشكل عام ولا سيما بعد التقارب الإيراني- الغربي الأخير.

قمع وحشي

وقالت الحركة في بيان تم تسليمه إلى البرلمان الألماني إن هذه المظاهرة تهدف الى&"إيصال صرخة شعبنا الذي يعاني القمع الوحشي من محتل فاشي يجثم على صدره منذ تسعة عقود، ننقلها إلى أصحاب الضمير الحي للفت أنظارهم إلى مأساة إنسانية منسية بالرغم من أن فصولها الدامية تقع أمام مرأى ومسمع& الضمير العالمي. فهي وسيلتنا المتاحة لإيصال صوت شعبنا إلى من يهتم بالشأن الإنساني في بلاد تتسع فيها مساحة التعبير".

وأضافت الحركة مخاطبة أعضاء البرلمان الألماني "نحن بوقفتنا إنما نخاطب فيكم ضميركم الذي يعي جيداً حقيقة ظلم الإنسان للإنسان وما يترتب عليها من مآسي وكوارث، نخاطب فيكم قيمكم التي ترقى بالإنسان وتصون حقه في الحياة، نخاطبكم باعتباركم أصحاب تاريخ عريق في مجال حقوق الإنسان... لا نجافي الحقيقة إذا قلنا أن إيران التي تحاول القفز من الأسوار الخلفية لتبحث لها عن مكان بين الكبار، ليست إلا دولة مارقة تدعم الإرهاب وتمارسه، فهي الراعية الأولى للمنظمات الإرهابية التي تهدد الآمنين في العالم."

واقع السلطة الإيرانية

وتحدثت الحركة عن حقيقة وواقع السلطة الإيرانية بالقول "إن الدولة الإيرانية ككيان سياسي، قامت في الأصل على تاريخ طويل من الجرائم ضد الإنسانية، إعتدت على الكيانات التي تجاورها، سطت على أملاكها، وأهانت إنسانها، وبثت الرعب والإرهاب لتمكين سطوتها على هذه الشعوب، إلا أن الغريب في الأمر& الذي يضع الشعوب غير الفارسية والشعب الأحوازي في حيرة، هو& أن هذا الكيان الفاشي العنصري، يجد من يتيح له فرصة العبور على مآسيها ليتبؤ مكانة لا يستحقه بين الأمم، وكأن ذلك مكافئة لهذا الكيان على تاريخه الإجرامي وعقاباً لضحاياه."

ودعت الحركة في بيانها الدولة الألمانية "إلى ممارسة الضغط على الدولة الفارسية لوقف سياسة الإرهاب التي تمارسها ضد الشعب الأحوازي الأعزل، ومراقبة معايير العدالة في الأحكام الجائرة التي تصدرها محاكم المحتل الإيراني في الأحواز وفي مناطق الشعوب غير الفارسية".&

واعتبرت الحركة عزم الشركات الألمانية الاستثمار في مشروع إحياء نهر زاينده رود في أصفهان وهو في حقيقته تحوير لمجرى أحد الأنهر الأحوازية الذي تغطي مياهه مساحات واسعة من الأراضي الزراعية مما يعني قطع أرزاق الملايين من الأحوازيين الذين يعتمدون على الزراعة مصدرا رئيسيا لحياتهم.

وطالبت حركة النضال العربي لتحرير الأحواز في ختام بيانها الشركات الألمانية الى النأي بنفسها عن الاستثمارات الايرانية وأن لاتكون شريكة في وقوع الكارثة المتوقعة من هذا المشروع، داعية هذه الشركات بعدم الصمت وعدم التزام الحياد الذي تمارسة السلطة الإيرانية لقطع مياه الأنهر التي تغذي الأحواز ومواطنيها وزراعتها.&

إعدام&14 شخصا في يوم واحد&

ومن جهته كشف المجلس الوطني للمقاومة الايرانية اليوم عن إعدام السلطات الايرانية الاربعاء الماضي 14 سجينا بسجن "قزل حصار" في مدينة كرج شنقا.&

وكان هؤلاء المعدومين قد نقلوا الاثنين الماضي من سجون طهران الكبرى وقزل حصار لتنفيذ الإعدام بهم إلى زنزانات انفرادية. وكانت إدانة هؤلاء السجناء بالإعدام مثل غيرهم من المحكوم عليهم بالإعدام جائرا حتى وفق قوانين النظام الرجعية حيث كان العديد منهم محرومين من الحصول على محامي دفاع.
واشار المجلس في بيان صحافي من مقره في باريس وارسلت نسخة ممنه الى "إيلاف" الى انه في الوقت الذي أصبح فيه الكشف عن الإختلاسات والسرقات الواسعة أحد الموضوعات في الصراع على السلطة بين رموزها "لم يجد نظام الملالي مناصا أمامه للحؤول دون اندلاع الانتفاضة العامة سوى تصعيد الإعدامات وخلق أجواء الرعب والخوف"

وقال أحمد توكلي عضو سابق في برلمان النظام ومن المقربين للمرشد الاعلى خامنئي الاسبوع الماضي "اذا لم نكافح الفساد الممنهج فيسقط النظام لا محالة، ونحن الآن قد اجتزنا مرحلة التهديد ونعيش مرحلة أصبح فيها الفساد ممنهجا". اما قاسم أحمدي&عضو البرلمان الحالي هو الآخر أعرب عن مخاوفه من أبعاد الاختلاسات الفلكية منها بضعة آلاف المليارات من التومانات( التومان هي العملة الرسمية في ايران) من صندوق إدخار التربويين الذي يغطي 900 ألف عضو و1500 مليار تومان من بنك "سرمايه" و123 ألف مليار تومان من الاختلاس في بنك "صادرات" فرع ساحة "تجريش" واختلاس متزامن بمبلغ 500 مليار تومان في ثلاثة بنوك هي "صادرات" و"سبه" و"ملت" بحسب اعتراف اذاعة "فرهنغ" الحكومية قبل ايام.
واوضح المجلس انه بينما يمسك قادة نظام ولاية الفقيه بيدهم رأس الخيط الأصلي لشبكات تهريب المخدرات وتوزيعها فإنه يتم إعدام أعداد كبيرة من السجناء بتهمة المخدرات يوميابينما معظم المعدومين هم من الأناس المساكين الذين هم ضحايا سياسات السلب والقمع التي يمارسها النظام الفاشي الديني الحاكم في إيران ومنهم "حميد نظري" أحد السجناء الذي اُعدِم الاربعاء الماضي كان عاملا ومعيلا لعائلة مكونة من عدة أفراد ولم يكن قادرا حتى على تأمين نفقات معالجة مرض ابنه.
ودعا مجلس المقاومة الإيرانية الشعب الايراني وخاصة الشباب في عموم البلاد إلى الاحتجاج على تصاعد عمليات الإعدام ودعم عوائل السجناء والمعدومين.