الجزائر: توجه الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة الاثنين الى غرونوبل بفرنسا في "زيارة خاصة" يجري خلالها "فحوصات طبية دورية"، بحسب ما اعلنت الرئاسة الجزائرية.

وجاء في بيان رئاسة الجمهورية ان بوتفليقة "غادر اليوم الاثنين 7 نوفمبر (تشرين الثاني) 2016 الجزائر متوجها إلى غرونوبل بفرنسا في زيارة خاصة سيجري خلالها فحوصات طبية دورية".

 ولم تقدم الرئاسة الجزائرية اي تفاصيل بشان المستشفى الفرنسي الذي ستجري فيه الفحوصات الطبية لبوتفليقة الذي كان اجرى العديد من الفحوصات في فرنسا في السنوات العشر الماضية.

ويرجح ان يكون توجه الى مجمع غرونوبل الطبي حيث كان اقام لفترة قصيرة في تشرين الثاني/نوفمبر 2014 وكذلك في كانون الاول/ديسمبر 2015. 

يشار الى ان طبيب بوتفليقة جاك مونسيغو المتخصص في القلب والذي كان يعمل سابقا في المستشفى العسكري في فال دو غراس بباريس، بات يعمل في مجمع غرونوبل.

واصيب بوتفليقة (79 عاما) في 2013 بجلطة دماغية أقعدته على كرسي متحرك وهو يتكلم بصعوبة. وبات ظهوره نادرا جدا ولا يظهر على شاشات التلفزيون الا خلال استقباله شخصيات اجنبية.

ولكن في الاسابيع الماضية تكرر ظهور بوتفليقة خارج إقامته الخاصة، فدشن قصر المؤتمرات وانتقل الى اوبرا الجزائر بالضاحية الجنوبية كما زار مشروع جامع الجزائر الكبير.

وكان الامين العام الجديد لحزب جبهة التحرير الوطني جمال ولد عباس واحد المقربين من الرئيس اكد ان صحة بوتفليقة في تحسن مستمر، وانه "سيقف على قدميه خلال اشهر" بحسب ما نقلت وسائل الاعلام.

وذهب ولد عباس، وهو طبيب يبلغ 82 سنة، الى حد امكان ترشيح بوتفليقة لولاية خامسة في 2019 "اذا امد الله في عمره".