GMT 14:40 2016 السبت 19 نوفمبر GMT 10:57 2016 السبت 3 ديسمبر  :آخر تحديث
لهم سجل بالغ السوء ضد الأقليات

ترامب يشكل حكومة من العنصريين

عادل الثقيل من واشنطن

«إيلاف» من واشنطن: ذكرت وسائل إعلام أميركية أن الشخصيات التي اختارها الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب للمناصب العليا في حكومته لها سجل عنصري بالغ السوء ضد الأقليات في البلاد.

فمرشح ترامب لتولي وزارة الخزانة ستيفن متيشن متهم بالتمييز العنصري فمصرف ون ويست بنك، الذي يملكه تتهمه منظمات حقوقية، بعدم منح قروض سكنية للأميركيين السود واللاتنين، وفقاً لما نقلته وكالة رويترز ووسائل إعلام أخرى أمس الجمعة.

ومرشح ترامب لتولي وظيفة المدعي العام جيف سزشون، حوكم في مطلع الثمانينات بسبب تعليقات عنصرية أطلقها ضد أحد العاملين لديه.

أما الاسم الأكثر عنصرية في إدارة ترامب الجديدة فهو مستشاره الاستراتيجي ستيف بانون، الذي أحدث تعيينه في ثاني أهم منصب في البيت الأبيض ضجة واسعة، فهو اشتهر بعنصريته ضد المسلمين تحديداً، وله صلة بجماعة ألتو رايت، التي تطالب بطرد السود واللاتنين والمسلمين واليهود من الولايات المتحدة، وتعتقد بتفوق العرق الأبيض.

وطالب عضو الكونجرس عن ولاية فيرمونت بيرني ستاندرز ترامب "بالتراجع عن تعيين العنصري بانون".

أما مايكل فلين الذي عينه ترامب في منصب مستشار الأمن القومي، فهو يعتبر الخوف من الإسلام أمر معقول، كما قال عبر حسابه في تويتر فبراير المنصرم، ونشر رابط لفيديو على موقع اليوتيوب يقول إن الإرهاب يتفشى بين المسلمين ولا يمكن التعايش معهم.

كما أن رودي جولياني عمدة نيويورك السابق، وهو أحد الأسماء المرشحة لتولي وزارة الخارجية، فهو لم يستفيق بعد صدمة هجمات ١١ سبتمبر، ما سيؤثر بشكل سلبي على طريقة تعاطيه مع الشرق الأوسط، وفقاً لصحيفة نيويورك تايمز.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار