« إيلاف» من الرباط: فكك الامن المغربي امس خلية ارهابية تتكون من ثمانية اشخاص لهم علاقة بتنظيم داعش، وقال بيان صدر اليوم الجمعة عن وزارة الداخلية المغربية ، تلقت « إيلاف المغرب» نسخة منه ، ان المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني( مخابرات داخلية ) تمكن من تفكيك خلية إرهابية بتاريخ امس تتكون من 8متطرفين مناصرين لتنظيم داعش، ينشطون بمدينتي فاس وطنجة.

واشار البيان الى انه يوجد من بين عناصر هذه الخلية معتقلان سابقان في قضايا الإرهاب كانا ينشطان في إطار الشبكة الإرهابية التي كان يقودها سنة 2003 ‏مواطن فرنسي والتي خططت لتنفيذ اعتداءات إرهابية داخل وخارج المملكة.

‏و أسفرت هذه العملية عن حجز بندقية صيد غير مرخصة وكمية من الذخيرة وأسلحة بيضاء وكذا مخطوطات تحث على الجهاد وأخرى تحتوي على تركيبات كيميائية مشبوهة.

‏وتؤكد التحريات الأولية ، حسب البيان ، أن أفراد هذه الخلية تربطهم علاقات وطيدة بعناصر ميدانية في صفوف تنظيم "الدولة الإسلامية" بسوريا والعراق، في إطار تنسيق عمليات تجنيد وإرسال متطوعين مغاربة للجهاد في صفوف هذا التنظيم المتشدد، مع تأمين الدعم المالي لتسهيل التحاقهم بهذه البؤرة.

و‏كشفت معالجة مختلف الخلايا الإرهابية المرتبطة بالساحة السورية - العراقية، أن استقطاب وإرسال العناصر المتطرفة إلى هذه المنطقة المتوترة يندرج في إطار الاستفادة من مختلف الدورات العسكرية بمعاقل "داعش" في أفق العودة إلى المملكة المغربية بهدف تنفيذ أجندته الإرهابية.

‏وخلص البيان الى انه سيتم تقديم المشتبه بهم أمام العدالة فور انتهاء البحث الجاري معهم تحت إشراف النيابة العامة.