إيلاف من الرياض: أكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أن علاقات المملكة ودولة الإمارات تجاوزت العلاقات الدبلوماسية والتحمت لتكون علاقة العضد بعضيده .. "نسأل الله أن يحمي هذا الجسد الواحد".
 
وغرد حاكم دبي مرحبا بزيارة العاهل السعودي الملك سلمان قائلًا:" شرفت اليوم وأخي محمد بن زايد باستقبال خادم الحرمين الشريفين في بلده الامارات .. حللت أهلا سلمان المجد ونزلت سهلا".
 
وقال د. أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية، مغردًا: " تشرفت بالسلام على خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز في الإستقبال الرسمي الحافل، أجمل الترحيب لملك الحزم والعزم في بلده وبين أهله".
 
هذا وقد قوبلت زيارة الملك سلمان بترحاب إماراتي وخليجي واسع حيث دشن المغردون حيث تصدر وسم #الامارات_ترحب_بملك_الحزم، الأكثر تداولا على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"عبروا فيه عن سعادتهم بالزيارة، واتسمت التغريدات بصور الاستقبال الحافل للقيادة الإماراتية بقدوم العاهل السعودي.
 
العمل الخليجي
 
وأكد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الإمارات الدكتور محمد بن عبدالرحمن البشر أن زيارة الملك سلمان إلى الإمارات ستدفع بالعلاقات الثنائية قدماً في جميع المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.
 
ووصف في تصريح لوكالة الأنباء السعودية العلاقات السعودية/الإماراتية بالمتميزة والاستثنائية الممتدة عبر التاريخ يجسدها التلاحم الراسخ بين قيادتي وشعبي البلدين.
 
وأكد السفير البشر أن لقاء العاهل السعودي بالقيادات الإماراتية سيسهم في تعزيز التعاون الثنائي والتباحث في مجمل الأحداث والمستجدات التي تشهدها المنطقة، معرباً عن تطلع أبناء البلدين بأن تحقق هذه الزيارة نتائج إيجابية على مستوى العلاقات الثنائية وبما يعزز مسيرة العمل الخليجي المشترك.
 
جولة خليجية
 
وقد بدأ الملك سلمان اليوم السبت جولة خليجية استهلها بزيارة الإمارات ، يغادر بعدها إلى قطر فالبحرين حيث سيرأس وفد المملكة إلى قمة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية التي تستضيفها العاصمة البحرينية المنامة، في يومي 6 و7 ديسمبر الجاري، ثم ينتقل الملك سلمان بعد اختتام القمة إلى الكويت في زيارة رسمية تستغرق ثلاثة أيام. 
 
وتعد هذه أول جولة خليجية للملك سلمان منذ توليه الحكم في 23 يناير 2015، كما أنها تعد أول زيارة رسمية له للدول الخليجية الأربع.