بكين: ذكرت وسائل الاعلام الرسمية ان الشرطة الصينية قتلت اربعة اشخاص هاجموا مكتبا للحزب الشيوعي في منطقة شينجيانغ المضطربة الاربعاء، في اعنف حادث من نوعه منذ اشهر.

وهاجم اربعة من "مثيري الشغب" مكتب الحزب في مقاطعة مويو و"فجروا عبوة ناسفة"، ما اسفر عن مقتل شخص واصابة ثلاثة آخرين، حسبما ذكرت وكالة انباء الصين الجديدة شينخوا نقلا عن بيان للسلطات المحلية. وقتل المهاجمون الاربعة "برصاص الشرطة" وفقا للمصدر من دون تحديد ما اذا كانوا قتلوا على الفور او في وقت لاحق. ووصف البيان المقتضب الهجوم بأنه "ارهابي".

وغالبا ما تميل الصين الى اطلاق صفة "ارهابية" على الهجمات التي يشنها افراد من اقلية الاويغور المسلمة. وشينجيانغ الواقعة في اقصى غرب الصين موطن الاويغور، الذين يقول كثير منهم انهم يتعرضون للتمييز.

وتتهم بكين جماعات من الاويغور في المنفى، مثل حركة تركستان الشرقية الاسلامية، بالوقوف وراء هجمات في المنطقة الغنية بالموارد الطبيعية.

وفي نوفمبر 2015، قتلت الشرطة 28 من "جماعة ارهابية" خلال مطاردة بعد هجوم على منجم الفحم في اكسو قبل شهرين اسفر عن مقتل 16 شخصا.

وفي مارس 2014، طعن 31 شخصا حتى الموت في محطة القطار في مدينة كونمينغ، في جنوب غرب الصين، حيث قتل اربعة من المهاجمين. وبعد شهرين، قتل 39 شخصا في هجوم دام في أورومتشي، كبرى مدن شنجيانغ.