GMT 4:00 2016 الجمعة 30 ديسمبر GMT 14:46 2016 السبت 31 ديسمبر  :آخر تحديث
بيانات تشمل 88 بلدًا عبر العالم

ترامب الاسم الأكثر بحثًا عبر غوغل في 2016

إعداد: ابتسام الحلبي

إبتسام الحلبي من بيروت: هذا العام، تمكّن دونالد ترامب، أكثر من أي شخص آخر، من إثارة فضول الناس في جميع أنحاء العالم. فقد حقّق الرئيس المنتخب الشعبية الأعلى في 88 بلداً في العام 2016. وبحسب البيانات التي أعطتها غوغل لـ"تايم"، فلا أحد آخر تمكّن من الحصول على شعبية مماثلة في هذا العدد الكبير من الدول.

في الواقع، جذب ترامب أكبر قدر من الاهتمام في كل مكان، من الهند الى المكسيك، وصولاً إلى بلجيكا. 

وكذلك، نجح بعض السياسيين الآخرين في الوصول إلى القائمة أيضا، بمن فيهم خوليو غوزمان الذي ترشّح إلى الانتخابات الرئاسية في بيرو، ولكن تمّ استبعاده، ولولا دا سيلفا، رئيس البرازيل السابق، الذي اتّهم بالفساد وتبييض الأموال.

أما الرياضيون فلهم شعبيتهم أيضًا، ومن بينهم الحائزان على ميداليات ذهبية في الألعاب الأولمبية، ماريانا باخون وجوزيف سكولينغ، اللذان نالا أكبر قدر من الاهتمام في كولومبيا، وتليها سنغافورة، وفقاً لمحرك بحث غوغل. وكذلك تضمّنت اللائحة أسماء بعض المشاهير مثل ليوناردو دي كابريو في المغرب، وجيجي حديد في مونتينيغرو، وأنجلينا جولي في تونس.

وقد تمّ إنشاء خريطة تفاعليّة تظهر النتائج كاملة، وتبيّن الشخص الذي نال أعلى نسبة في كل دولة بين العامين 2015 و2016 بالاستناد إلى بيانات غوغل (علماً أنّه تمّ حذف أسماء الأشخاص الذين فارقوا الحياة).

أعدّت "إيلاف" هذا التقرير بتصرّف نقلاً عن "تايم". المادة الأصلية منشورة على الرابط التالي:    
http://time.com/4604267/most-googled-person-2016-donald-trump/?xid=newsletter-brief


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار