GMT 3:00 2016 السبت 13 فبراير GMT 15:29 2016 الأحد 14 فبراير  :آخر تحديث
معلومات واحصاءات طريفة عن العيد في الولايات المتحدة

الأميركيون يولون اهتماماً بالغاً ليوم الحب

عبد الاله مجيد
يولي الاميركيون يوم الحب اهتماما بالغا كما تبين مبيعات الورود والبطاقات التي يتبادلونها في 14 شباط/فبراير والزيجات التي تُعقد في هذا اليوم.
 
ادناه بعض المعلومات والاحصاءات الطريفة عن يوم الحب في الولايات المتحدة نبدأها بنبذة تاريخيه.
 
1 ـ يوم الحب بدأ مع الرومان
هناك روايتان عن اصل يوم الحب.  الأولى ان اليوم مشتق من مهرجان روماني صاخب كان الرجال يتعرون فيه ويضربون عذارى على المؤخرة بأمل ان يقوي ذلك خصوبتهم.  وتذهب الرواية الثانية الى ان الامبراطور كلوديوس الثاني ، في محاولة لتقوية جيشه ، منع الشبان من الزواج ظنا منه بأن العزاب يكونون جنودا افضل من المتزوجين.  ولكن القديس فالنتاين تحدى المنع وعقد زيجات سرية.  وأُعدم فالنتاين في 14 شباط/فبراير لعصيانه امر الامبراطور.
 
2 ـ يوم الحب ثاني اكبر مناسبة عند الاميركيين
تبين الأرقام ان الاميركيين يتبادلون نحو 190 مليون بطاقة تحوي عبارات عاطفية في يوم الحب ليكون ثاني أكبر مناسبة يتبادل فيها الاميركيون التنميات والتحيات بعد عيد الميلاد في 25 كانون الأول/ديسمبر.
 
3 ـ فرصة جيدة للعازبات
مقابل كل 100 شابة عزباء في العشرينات من العمر هناك في الولايات المتحدة 119 رجلا أعزب في هذه السن ـ لم يتزوجوا أو يترملوا أو يطلقوا في حياتهم. وبالتالي يكون الاقبال شديدا والمنافسة ساخنة على الفتيات العازبات في يوم الحب.
 
4 ـ الحب الحقيقي ما زال حيا في اميركا
تُعقد اكثر من مليوني زيجة سنويا في الولايات المتحدة.  ويعني هذا أكثر من 6000 زيجة في اليوم.  ولكن كثيرين يختارون 14 شباط/فبراير لتعميد الرابطة الزوجية بيوم الحب.
 
5 ـ الرجال يفضلون باقة الورود
تبين الأرقام ان الرجال يشترون 73 في المئة من مبيعات الزهور وباقات الورود في يوم الحب في مؤشر الى ان الرجل سواء أكان زوجا أو خطيبا أو حبيبا يفضل التعبير عن عواطفة بباقة.
 
6 ـ الوردة هي زهرة الحب
كانت الوردة الحمراء هي الزهرة المفضلة لدى إلهة الحب فينوس.  وتعبر الوردة الحمراء عن مشاعر رومانسية قوية وبالتالي هي الأكثر شعبية بين الباقات التي تُقدم في يوم الحب في الولايات المتحدة.
 
7 ـ طريقة قديمة في التعبير عن الحب
كان الشباب والشابات في العصور الوسطى يسحبون الأسماء بالقرعة لمعرفة من سيكون الحبيب المنتظَر في يوم الحب.  وكانوا يثبتون الاسم على الكم لمدة اسبوع ليعرف الجميع مشاعرهم الحقيقية.
 
8 ـ ثمن الحب
انفق المستهلك الاميركي ما متوسطه 102 دولار على الهدايا ووجبات الأكل والترفيه في يوم الحب عام 2009 ، بحسب اتحاد تجارة التجزئة. وينفق نحو 92 في المئة من المتزوجين الاميركيين القسم الأعظم من هذا المال (نحو 67 دولارا) على الشريك أو الشريكة والباقي على هدايا للأطفال والأصدقاء والزملاء وحتى الحيوانات المنزلية.
 
9 ـ الاميركيون يحبون الحلوى
تبين ارقام جمعية صانعي الحلويات ان نحو 8 مليارات قلب من الحلوى أُنتجت في يوم الحب عام 2009.
 
10 ـ اول علبة شوكولاته قدمت هدية قبل 140 سنة
قُدمت أول علبة شوكولاتة بمناسبة يوم الحب في عام 1868. 
 

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار