يقول تقرير جديد إن ست قنوات إيرانية تبث عبر القمر الصناعي الإسرائيلي "امواس" وهي تهدف إلى نشر رسائل تبشيرية لاقناع الجمهور العربي بالعقيدة الشيعية.

كشف تقرير تفصيلي من موقع روسيا اليوم وقناتها التلفزيونية باللغة العربية، أن هناك ست قنوات تلفزيونية شيعية تقوم حكومة إيران ببثها من قلب إسرائيل موجهة إلى العالم العربي عموما والشيعي خصوصا حيث إنها تحمل جانبا تبشيريا بالتشيع وطقوسه ومراسيمه مثل عاشوراء واللطميات وطقوس أخرى.

قنوات شيعية على القمر الإسرائيلي

نقل موقع "روسيا اليوم" عن موقع "سات أج" المتخصص في رصد حركة الأقمار الصناعية في مختلف أنحاء العالم. إن تلك القنوات الشيعية جميعها تتواجد على القمر الإسرائيلي "أموس" من خلال شركة آر آر سات.

وأشار التقرير الذي هو أشبه بتقرير استخباراتي دقيق مفصل ومسرب، وبعد تفصيل القنوات الشيعية التي تبث من إسرائيل، يقوم بشرح دور تلك القنوات الشيعية في محاولة إقناع الجمهور العربي بالتشيع وتقوية العقيدة الشيعية عند أتباعه.

شركة "آر آر سات" إسرائيلية يديرها عميد إسرائيلي

والمعروف أن "آر آر سات" هي شركة إتصال إسرائيلية يمتلكها رجل الأعمال الإسرائيلي "دافيد ريف" &حيث تأسست سنة 1981 حسب ترخيص وزارة الإتصالات الإسرائيلية. ومنذ سنة 2001 فإن إدارة الشركة يرأسها "راموت جلعاد" العميد المعروف في قوات الدفاع الإسرائيلية.
التحالف الإيراني - الإسرائيلي

والعلاقات الإسرائيلية الإيرانية ذات تاريخ عريق وطويل كما يذكر التقرير نفسه، ليس كما يتوهم البعض بالعداء بينهما، ولم يقع صراعا بينهما أبدا، بل كان الرؤساء الإيرانيون يزورون الحاخامات والمعابد ولليهود حقوق مصونة في الدستور ولهم ممثلون في البرلمان ولهم معابدعم ويمارسون طقوسهم بكل حرية.