طهران: اعلن مسؤول كبير في الحرس الثوري الايراني ان قواته اشتبكت مع مجموعة من اربعة اشخاص "من المعادين للثورة" قدموا من تركيا وقتلت احدهم واوقفت اخر بينما لا يزال اثنان فارين، حسبما نقلت عنه وكالة الانباء الايرانية الرسمية.

ورصد الحرس الثوري الرجال الاربعة الخميس بالقرب من مدينة سلماس (شمال غرب) في ولاية اذربيجان الغربية القريبة من الحدود بين ايران وتركيا، حسبما افاد قائد قوات الحرس الثوري في المنطقة العقيد علي رضا مدني.

وتابع مدني "فر اثنان باتجاه الاراضي التركية واعتقل واحد وقتل اخر خلال العلمية".واضاف "كانوا بصدد القيام بعمليات ارهابية"، موضحا انه تم ضبط سلاحين لكن دون ان يوضح المجموعة التي انتمى اليها الرجال الاربع.

وياتي الحادث الجديد الذي وقع في منطقة حدودية، غداة اعلان وزير الداخلية الايراني عبد الرضا رحماني فضلي انه تم اعتقال في جنوب شرق ايران اربعين عنصرا في مجموعة كانت تنوي مهاجمة مراكز عسكرية في منطقة خاش بجنوب شرق البلاد في ولاية سيستان بلوشستان على الحدود مع باكستان وافغانستان.

في 20 حزيران/يونيو اكدت ايران انها افشلت "احدى اهم المؤامرات الارهابية" لمنظمات جهادية على اراضيها.

ومنذ اواسط حزيران/يونيو الماضي، تدور مواجهات عنيفة بانتظام بين عناصر في قوات الامن الايرانية ومجموعات جهادية او متمردين اكراد ومعارضين مسلحين قرب الحدود مع العراق (غرب) او مع افغانستان وباكستان (جنوب شرق).