قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة: غادر الرئيس الصيني شي جين بينغ والوفد المرافق له مطار الأقصر الدولي اليوم الجمعة متجهًا إلى إيران، بعد زيارة رسمية لمصر استغرقت ثلاثة أيام.

&
وذكرت وكالة انباء الشرق الاوسط ان الرئيس الصيني قام اليوم الجمعة بجولة سياحية في مدينة الاقصر قبل مغادرته مصر، حيث عبّر عن سعادته لتواجده وسط اثار الاقصر الضاربة بجذورها في اعماق التاريخ، مبديا اعجابه بما شاهده من حضارة المصريين القدماء.
&
وكان الرئيس الصيني قد عقد خلال الزيارة قمة مصرية - صينية مع الرئيس عبدالفتاح السيسي لتعزيز سبل التعاون المشترك بين البلدين وزيادة الاستثمارات، اضافة الى الاعلان عن انطلاق العام الثقافي المصري الصيني من داخل معبد الاقصر، احتفالا بذكرى مرور 60 عاما على اقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.
&
تم خلال الزيارة التوقيع على 21 اتفاقية ومذكرة تفاهم تتناول التعاون بين البلدين في العديد من المجالات. كما ألقى الرئيس الصيني أمس الخميس كلمة في مقر الجامعة العربية في زيارة هي الاولى له لمقر الجامعة العربية بعد الزيارة السابقة للرئيس السابق هو جينتاو عام 2004، وهو العام الذي شهد اطلاق المنتدى العربي الصيني.
&
كذلك قام الرئيس الصيني بزيارة مجلس النواب المصري أكد خلالها دعم بلاده مصر في مكافحة "الارهاب". وكان الرئيس الصيني قد بدأ الاربعاء الماضي زيارة الى القاهرة، وذلك في ثاني محطة له في جولته في المنطقة التي استهلها بزيارة المملكة العربية السعودية، ويختتمها بزيارة لايران.&