أقدم رجل مسلح بسكين على قتل 19 شخصًا على الأقل، وأصاب نحو 45، حالة 20 منهم خطيرة، في منشأة للمعوقين في اليابان في ساعة مبكرة من صباح الثلاثاء.&

إيلاف من طوكيو: قالت وكالة كيودو للأنباء إن الشرطة في ساغاميهارا في مقاطعة كاناغاوا اعتقلت مشتبهًا به، وهو موظف سابق في المنشأة الخاصة بالمعوقين.

وقالت مصادر أمنية إن الرجل وعمره (26 عامًا) جاء إلى محطة الشرطة في تمام 03:00 بالتوقيت المحلي، وقال: "أنا فعلت هذا". وقالت الشرطة إنه تم اعتقاله بتهمة القتل. وكان الرجل عمل سابقًا في المركز.&

سيارات الاسعاف في المكان&

وكانت الشرطة تلقت نداء من المركز أبلغت فيه بالاعتداء الذي وقع في ساغاميهارا إلى غرب طوكيو، وأوضح المتحدث "نحاول في الراهن تحديد تفاصيل" الهجوم.

لا تفاصيل&
ولم تعطِ الشرطة أية تفاصيل أخرى، ولكن هذا الحادث هو أسوأ حادث طعن& في اليابان في السنوات الأخيرة. وأظهرت لقطات تلفزيونية عددًا من سيارات الإسعاف واقفة خارج المنشأة، مع الممرضات والممرضين وعمال الإنقاذ آخرين يعملون في الداخل والخارج.&المدينة التي وقع فيها حادث الطعن هي موطن لمستودع كبير للجيش هو (مستودع ساغامي).&

هجوم الغاز&
وكانت ساغاميهارا احتلت الأخبار الدولية في العام 2012 عندما تم إلقاء القبض على أحد المشتبه فيهم في الهجوم الغاز 1995 في مترو الأنفاق طوكيو.

ويأتي هذا الهجوم بعد شهرين من طعن نجمة البوب اليابانية توميتا مايو (20 عامًا) في شهر مايو الماضي، حيث تلقت عشرات الطعنات في الصدر والعنق عندما كانت تستعد للمشاركة في حفلة في قاعة صغيرة في طوكيو.

وأوقفت الشرطة شابًا في السابعة والعشرين يدعى توموهيرو أيوازاكي في المكان، وضبطت معه سكينًا عليه آثار دماء، على ما افاد ناطق باسم شرطة طوكيو.

وكانت الضحية تخوض غمار التمثيل الى جانب الغناء وتواصل دراستها الجامعية. وارتكب المعتدي هذا الهجوم، لأنه كان غاضبًا لردها هدية قدمها إليها، على ما ذكرت محطة (ان اتش كاي) التلفزيونية.


&