البرازيل: اوقف الملاكم المغربي حسن السعادة (22 عاما) الجمعة بسبب مزاعم تحرش جنسي على عاملتي تنظيف في القرية الاولمبية، بحسب ما اعلنت الشرطة قبل ساعات من حفل افتتاح العاب ريو دي جانيرو الاولمبية.

واوضحت الشرطة في بيان ارسل الى وكالة فرانس برس: "بحسب التحقيق، قام الرياضي في 3 آب/اغسطس باغتصاب عاملتي تنظيف برازيليتين في قرية الرياضيين (الاولمبية)".

وأضافت: "بحسب ادلة تم جمعها، تم ايقاف الملاكم احتياطيا لمدة 15 يوما".

وأشارت القاضية لاريسا سالي، ان الملاكم يجب أن يبقى قيد الأعتقال بينما يتم التحقيق في المزاعم بسبب المخاطر، حيث إنه قد يهرب من البلاد.

قال نور الدين بن عبدالنبي، رئيس البعثة المغربية والأمين العام للجنة الأولمبية المغربية لرويترز عبر الهاتف من ريو "الملاكم بريء. عاملة الغرفة وصديقتها هما من هاجمتاه. قال الملاكم إن لديه شهودا على ذلك". وأضاف "هو يتشبث ببراءته"، مشيرا إلى أن السفارة أوكلت محاميا للملاكم سعادة.

وقالت صحيفة "أوغلوبو" البرازيلية إن سعادة طلب من إحدى الخادمتين التقاط صورة بمعيتها، ثم سألها إن كانت تتوفر على حساب عبر مواقع التواصل الاجتماعي، قبل أن يعمد إلى محاولة تقبيلها، فيما طلب من الثانية ممارسة علاقة جنسية معه مقابل مبلغ من المال.

وفي البرازيل، يتم استخدام عبارة "اغتصاب" لاي نوع من الاعتداءات الجنسية.

وكان مقررا ان يبدأ السعادة مشواره في الالعاب الاولمبية غدا السبت بمواجهة التركي محمد ندير أونال في الدور الاول لوزن 81 كلغ.

وبحسب الشرطة، اوضح موقع "جي1" لقناة غلوبو ان الملاكم استدعى السيدتين الى غرفته بدعوى انه بحاجة الى معلومة. وبمجرد دخولهما هاجمهما مداعبا فخذي احداهما وثديي الاخرى.

وكان رياضيان اخران داخل غرفة السعادة بيد انهما لم يتدخلا بحسب "جي1". ونجحت السيدتان بعد ذلك في الفرار.

وتوج السعادة البالغ من العمر 22 سنة، ببطولة المغرب عام 2012 وتأهل إلى ريو 2016 في يونيو الماضي عقب دورة في باكو.

وانتزع الميدالية البرونزية للبطولة الإفريقية الدار البيضاء بعد تحقيقه ثلاثة انتصارات.

وأحرز الملاكم المغربي ميدالية ذهبية في الوزن الثقيل (81 كلغ)، في إطار كأس العالم للبلدان النفطية، المنظمة في الفترة من 16 إلى 21 دجنبر الجاري بمدينة خانتي مانسيك الروسية.

واوقف رجل امن خاص في 31 تموز/يوليو بعدما اعتدى جنسيا على إطفائية عندما كانت نائمة في مركز بالقرب من القرية الاولمبية في ريو.