قال قيادي في «المقاومة الشعبية» في&محافظة الجوف بشرق اليمن، إن مشاركة اللواء التاسع ضمن قوات الجيش الوطني في تحرير الجوف تُشكل خطوة أولى لمعركة تحرير محافظات عمران وصعدة وصنعاء.

إيلاف من عدن: تجددت الجمعة في محافظة الجوف، شرق اليمن، المعارك الضارية بين قوات الجيش الوطني، ممثلًا باللواءين 9 و 127 ومسنودًا بعناصر «المقاومة الشعبية» من جهة، وميليشيات الحوثي والرئيس السابق علي عبدالله صالح من جهة اخرى.

نحو صنعاء

وقال أبو محمد الجوفي، القيادي في «المقاومة الشعبية»، لـ «إيلاف» إن «الجيش والمقاومة وبإسناد من طيران التحالف العربي سيطرا على أجزاء واسعة من مديرية الغيل»، وإن قوات اللواء التاسع وصلت إلى المحافظة يوم الخميس بعد تدريبات مكثفة تلقاها أفراد اللواء خلال الاسابيع القليلة الماضية. كما كشف أن اللواء التاسع، أحد أفضل الألوية العسكرية، سيشارك في معركة تحرير محافظات عمران وصعدة وصنعاء وإعادتها إلى سيطرة الشرعية الدستورية، وسيبدأ من الجوف معركة التحرير الكبرى التي ستتجه لاحقًا نحو تحرير المحافظات المجاورة، وضمنها العاصمة صنعاء المحتلة.

وأكد الجوفي أن قوات «الجيش الوطني» و«المقاومة الشعبية» تواصل خوض معاركها على مختلف جبهات القتال الخمس في المحافظة، بروح وطنية عالية، ووفقًا لخطط وتكتيكات وضعها القادة والخبراء تهدف إلى هزيمة الانقلابيين، "فالجوف كانت ولا&تزال الصخرة التي تتحطم عليها آمال الانقلابيين باعتبارها أول محافظة يمنية تصدت لهم".
&
استهداف الصحافة&

عبر القيادي الجوفي عن تعازي «المقاومة الشعبية» في مقتل مراسل قناة الجزيرة الفضائية في الجوف الصحافي مبارك العبادي وهو يؤدي واجبه في تغطية الحرب الدائرة هناك، ولفت إلى أن «الميليشيات الانقلابية باتت تستهدف المدنيين ومن ضمنهم الصحافيون غير آبهة بحقوقهم ومهنتهم».

وكانت السلطة المحلية في&محافظة الجوف نعت العبادي. وقال بيان وزع على وسائل الاعلام: «لقد أوغلت ميليشيا الحوثي وصالح في دماء اليمنيين.. الدم الذي لا&يزال يتدفق ليجرف كل مساوئ وحماقات تلك العصابات الاجرامية الارهابية». أضاف: «وإذ نعبر عن حزننا العميق لهذا المصاب، ندعو أبناء الاسرة الصحافية، من كافة الفئات المجتمعية والحزبية في&محافظة الجوف لمواصلة الجهود والعمل الدؤوب بكل الوسائل للسير بمعركة التحرير نحو النصر والمشاركة بفعالية&في مرحلة البناء حتى يتم تحقيق الاهداف التي بذل شهداؤنا دماءهم في سبيلها». &

أكثر فعالية

أكد المحافظ اللواء حسين العواضي تعاونه التام مع الاسرة الصحافية والإعلامية في&المحافظة وخارجها للإسهام بشكل اكثر فعالية في تنمية المحافظة التي ظلمت كثيرًا، موضحًا أن العبادي أدى دورًا فاعلًا ومشهودًا بتوصيل صوت أبناء الجوف ونقل واقع المحافظة الذي تعرض للتهميش منذ عقود.

ونعت رابطة الإعلاميين اليمنيين الوسط الصحافي «استشهاد الصحافي مبارك العبادي على أيدي ميليشيات الحوثي الأمامية أثناء تغطيته للمعارك في الجوف».

وفي بيان صادر عنها، أكدت شجاعة العبادي وحرصه على نقل الحقيقة للعالم على الرغم من إدراكه المخاطر، موضحة أن مقتله أثناء قيامه بعمله كصحافي تكفل القانون الدولي بحمايته كشف عن الوجه الحقيقي لجماعة الحوثي التي لا تفرق بين الصحافي والمقاتل.
&